جلسة نقاشية عن نتائج تقرير التنافسية العالمى فى مصر الأربعاء المقبل

الأحد، 27 سبتمبر 2015 12:48 م
جلسة نقاشية عن نتائج تقرير التنافسية العالمى  فى مصر الأربعاء المقبل هناء خير الدين رئيس مركز الدراسات الاقتصادية
كتبت – منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد المركز المصرى للدراسات الاقتصادية حلقة نقاقشية تحت عنوان "إطلاق تقرير التنافسية العالمى 015 /2016 "، وذلك يوم الأربعاء 30 سبتمبر 2015 بمقر المركز، وذلك بحضور الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والدكتور محمد تيمور رئيس المركز المصري للدرسات الاقتصادية والدكتورة أمنية حلمى الخبيرة الاقتصادية.

كما يتم استعراض وضع مصر التنافسى فى ضوء ما تم إنجازه من إصلاحات مؤسسية واقتصادية هامة خلال العام الماضى والتى أدت إلى تحسن التصنيف الائتمانى السيادى لمصر ومؤشرات الاقتصاد الكلى، وهى تطورات من المنتظر انعكاسها على نتائج تقرير التنافسية لهذا العام.

وتناقش الندوة أيضا دلالات التقرير بالنسبة لإستراتيجية التنمية المستدامة – مصر 2030 والركائز الرئيسية للتنافسية من منظور القطاع الخاص المصرى فضلا عن أوجه القصور التى لها تأثير سلبى على القدرة التنافسية لمصر مستقبلا.

يذكر أن ترتيب مصر فى مؤشر التنافسية العالمى قد شهد تراجعا على مدار الخمسة أعوام الماضية ( 2010/2011/2014/2015 ) ، وتجدر الإشارة إلى أن المركز المصرى للدراسات الاقتصادية يقوم بالإشراف على تطبيق الاستبيان الخاص بمصر فى تقرير التنافسية العالمية ، وذلك بصفته مؤسسة شريكة للمنتدى الاقتصادى العالمى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة