أغنية لتيلور سويفت وسط زراف وأسود أفريقيا تتعرض لانتقادات

الخميس، 03 سبتمبر 2015 12:01 م
أغنية لتيلور سويفت وسط زراف وأسود أفريقيا تتعرض لانتقادات تيلور سويفت
نيويورك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رد مخرج أحدث الأغانى المصورة للأمريكية تيلور سويفت، والذى صور فى أفريقيا أمس الأربعاء على الهجوم المتزايد ضده لندرة السود فى لقطات الأغنية والصورة الرومانسية التى يقدمها عن القارة السوداء.

وشوهد تسجيل "وايلديست دريمز" الذى يتناول قصة حب تدور وسط الزراف والأسود وشلالات المياه وغروب الشمس الخلاب أكثر من 15 مليون مرة منذ إطلاقه يوم الاثنين، ليصاحب أحدث أغنيات نجمة البوب الأمريكية.

ورغم تبرع سويفت بكامل العائدات لصالح مؤسسة (أفريكان باركس فاونديشن أوف أمريكا) التى تحافظ على الغابات والمتنزهات إلا أن النقاد أخذوا على الأغنية المصورة تجسيدها للنظرة التقليدية لأفريقيا إبان حقبة الاستعمار.

وكتب مات كاروتينوتو أستاذ الدراسات الأفريقية بجامعة سانت لورانس بولاية نيويورك فى مقال نشر أمس الأربعاء، بموقع صالون دوت كوم "شكرا لك تيلور سويفت لانك تثبتين مرة أخرى هيمنة الصور النمطية عن أفريقيا على ثقافة البوب الأمريكية."

وقال المخرج جوزيف كان إن التسجيل المصور لأغنية (وايلديست دريمز) يقدم قصة حب تدور فى أفريقيا عام 1950 .

وقال إن التسجيل المصور شمل أفارقة فى اللقطات الخلفية لكن "إشراك مزيد من الممثلين السود فى طاقم العمل كان من شأنه أن يجعله غير دقيق تاريخيا وكان الفيديو سيتهم بإعادة كتابة التاريخ". كما أشار إلى أن منتج الأغنية جيل هاردين والمعد تشانسلر هاينس كلاهما من الأمريكيين-الأفارقة.

وقال كان فى بيان "لا توجد أجندة سياسية فى التسجيل المصور. هدفنا الوحيد كان سرد قصة حب مأساوية فى أجواء هوليوودية كلاسيكية."

ولم ترد سويفت - التى يتابعها نحو 62 مليونا على تويتر وحقق ألبومها (1989) مبيعات تجاوزت ثمانية ملايين نسخة عالميا - على الانتقادات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة