ناسا تعرض الفيديو التفصيلى لرحلة المركبة الفضائية "نيو هورايزن" لبلوتو

الخميس، 03 سبتمبر 2015 06:09 م
ناسا تعرض الفيديو التفصيلى لرحلة المركبة الفضائية "نيو هورايزن" لبلوتو تفاصيل رحلة المركبة الفضائية "نيو هورايزن"
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وكالة الفضاء ناسا عن فيديو تفصيلى جديد يتيح للمستخدمين السفر ورؤية رحلة المسبار الفضائى "نيو هورايزن" ومروره بجانب الكوكب القزم.

تفاصيل رحلة كوكب بلوتو


ووفقًا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أكمل المسبار الفضائى "نيو هورايزن" رحلته بنجاح كبير، حيث استمرت هذه الرحلة إلى بلوتو لمدة عشر سنوات وانتهت فى يوليو، مع التحليق التاريخى الذى كشف عن أفضل الصور على الإطلاق التى توضح العالم الجليدى.

تفاصيل الفيديو


جمعت ناسا هذه الصور الحقيقة لكوكب بلوتو فى فيديو تبلغ مدته 23 ثانية، والذى يكشف عن هذا التحليق التاريخى من وجهة نظر المسبار الفضائى "نيو هورايزن"، ابتداءً من الوصول لكوكب بلوتو ورؤية توهج الغلاف الجوى فى ضوء الشمس وصولا إلى التحليق إلى أقرب نقطة من الكوكب يوم 14 يوليو الماضى، لتنهى الرسوم المتحركة بالفيديو برؤية بلوتو وCharon وهى اللقطة التى تم الحصول عليها قيل سبع ساعات من وصول المركبة الفضائية "نيو هورايزون" إلى أقرب نقطة من بلوتو.

نجاح المسبار الفصائى "نيو هورايزن" فى الوصول إلى بلوتو
استطاعت المركبة الفضائية "نيو هورايزن" الوصول إلى أقرب نقطة من كوكب بلوتو لتصل لمسافة 7800 ميل (12،500km) من السطح الجليدى لكوكب بلوتو، والسفر فى 30800 ميل فى الساعة (49600 كم/ساعة)، كما يتضمن الفيديو توهج الغلاف الجوى للكوكب بلوتو مضاء من الشمس ونظرة على Charon أكبر أقمار بلوتو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة