وقفة لعمال "مصر – إيران" بالسويس للمطالبة بصرف الرواتب المتاخرة

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 09:45 ص
وقفة لعمال "مصر – إيران" بالسويس للمطالبة بصرف الرواتب المتاخرة تجمهر عمال - أرشيفية
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عدد من العمال بشركة مصر إيران للغزل والنسيج بالسويس، وقفة احتجاجية صباح اليوم بمحيط ديوان عام محافظة السويس، للمطالبة بحقوقهم المالية المتأخرة، وتدخل وزير الاستثمار لحل مشكلتهم المتواصلة منذ نهاية يونيو الماضى.

وأشار العمال إلى أنهم لم يتسلموا راتب شهر سبتمبر حتى الآن، والذى كان من المقرر أن يتم صرفة من صندوق الكوارث والأزمات، بينما فوجئوا بأنه لم يتم صرف أى رواتب جديدة لهم من الصندوق، حيث اكتفى مسئولو الصندوق بصرف رواتب 3 شهور فقط وفقا للمتبع.

وطالب العمال بصرف الحافز السنوى من خزينة الشركة، حيث قام العضو المنتدب بسحب مواد خام من المخازن وقام ببيعها بقيمة 28 مليون جنيه، بحسب ما ذكر العمال، مطالبين بتدخل رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج لحل الأزمة، وإطلاعهم على ما انتهت إليه اللجنة الوزارية التى شكلها رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب، والتى بدأت عملها منذ 4 شهور حين قرر رئيس مجلس الإدارة منحهم إجازة مفتوحة بأجر.


كان العضو المنتدب بالشركة قد اصدر قرار فى 23 يونيو الماضى، بمنح جميع العاملين بالشركة اجازة لحين حل الأزمة الواقعة بين الشركة والتأمينات الاجتماعية، حيث حجزت التأمينات على حسابات الشركة فى البنوك، وهو ما نتج عنه تجميد أموال الشركة وعجز الإدارة عن توفير الاقطان اللازمة للتشغيل، وترتب على ذلك توقف التشغيل بوحدات خطوط الإنتاج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة