التليفزيون المصرى يستعد لتقديم تغطية مكثفة لانتخابات البرلمان.. خريطة للجمهور لكيفية اختيار النائب والتوعية ضد استخدام الرموز الدينية بالمخالفة للقانون.. ومواجهة أساليب شراء الأصوات

الأحد، 06 سبتمبر 2015 02:48 م
التليفزيون المصرى يستعد لتقديم تغطية مكثفة لانتخابات البرلمان.. خريطة للجمهور لكيفية اختيار النائب والتوعية ضد استخدام الرموز الدينية بالمخالفة للقانون.. ومواجهة أساليب شراء الأصوات ماسبيرو
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار الاستعدادات الجارية لتغطية الانتخابات البرلمانية القادمة خصصت القناة الأولى مجموعة من البرامج لتغطية هذا الاستحقاق الهام، حيث يركز برنامج "حديث الساعة" على النواحى القانونية والإجرائية وحقوق النائب وواجباته والدوائر وعددها وكيفية اختيار النائب من القائمة يذاع فى العاشرة والنصف مساءً.

ويتناول برنامج "طعم البيوت" دور المرأة فى الانتخابات وكيفية مشاركتها فى الحياة النيابية فى مصر يذاع البرنامج فى الرابعة عصراً، كما يتناول برنامج "الناس" المعايير التى يتم اختيار النائب على أساسها ودوره فى مناقشة قضايا المجتمع يذاع البرنامج فى السادسة مساءً وتقوم برنامج "كاميرا الأولى" لتغطية لجان وأراء الناس فى الشارع المصرى.

كما تتناول القناة الثانية الانتخابات من خلال مجموعة من البرامج وهى برنامج "بنصبح عليك" من 8 إلى 9 صباحاً وبرنامج "مصر جميلة" من 10 إلى 11 صباحاً وبرنامج "البداية" من 12 إلى 1 ظهراً وبرنامج "زينة" من 2 إلى 3 عصراً وبرنامج "الاقتصاد والناس" من 4.15 إلى 5 عصراً وبرنامج "مصر الأهم" من 9 إلى 10.30 مساءً وتناقش هذه البرامج المحاور الآتية "كيف تختار نائب البرلمان والمعايير التى يقوم عليها الاختيار، والتوعية بتجديد بطاقات الرقم القومى والتعريف بالدوائر الانتخابية".

وحث المواطنين على النزول بكثافة للدلاء بصوتهم والمشاركة فى صناعة مجلس نيابى يعبر عن المصريين، وتذكير المواطنين بان صوتهم امانة أغلى من اى مقابل،عدم الرضوخ لأى دعاية لشراء الاصوات،ومناقشة أهمية أن الحصانة تكون داخل البرلمان أو خارجه وما هى العيوب والمميزات،التوعية ضد اختيار الاحزاب التى تقوم على مرجعية دينية.

كما تقدم الفضائية المصرية التغطية من خلال برامج مجموعة من البرامج اليومية والأسبوعية ومنها برنامج "سيدتى" يومى يقدم فقرة يومية عن دور المرأة فى الانتخابات، وبرنامج "مباشر من مصر" يومى يقدم فقرة يومية عن أخبار الانتخابات وتحليلها من قبل خبراء سياسيين وصحفيين وكبار الكتاب.

برنامج "مصر المستقبل" أسبوعى كل يوم اثنين ويتناول الرؤية المستقبلية لمصر على المستوى الاجتماعى والسياسى بعد الانتخابات.

برنامج "أحلام وطن" أسبوعى كل يوم ثلاثاء يتناول أحلام وطموحات المصريين المنتظر تحقيقها بعد انتخاب مجلس نيابى يعبر عن آمال المصريين، وبرنامج "مصر بتتغير" أسبوعى يتناول أهم القضايا التنموية فى البرلمان القادم، وبرنامج "الشارع المصرى" أسبوعى يذاع كل أربعاء ويتناول آراء وأحلام الشارع المصرى من البرلمان القادم، وبرنامج "صوت مصر" أسبوعى يذاع فى سهرة الجمعة ويتناول الجوانب الايجابية للسياسة المصرية بعد البرلمان، برنامج "وصال" أسبوعى يتناول دور المصريين فى الخارج واختيارهم لمرشحهم بالخارج، وبرنامج "أوراق دبلوماسية" أسبوعى يتناول البيانات من السفارات المصرية بالخارج وأخبار المرشحين والعملية الانتخابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة