المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى يقر خريطة العام الدراسى الجديد.. 26 سبتمبر بدء الدراسة والامتحانات 28 يناير.. ووزير التعليم: إصدار قرار درجات السلوك والحضور للثانوية العامة خلال أيام

الأحد، 06 سبتمبر 2015 02:17 م
المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى يقر خريطة العام الدراسى الجديد.. 26 سبتمبر بدء الدراسة والامتحانات 28 يناير.. ووزير التعليم: إصدار قرار درجات السلوك والحضور للثانوية العامة خلال أيام الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقر المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى فى اجتماعه الذى عقد مساء أمس السبت، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء وعضوية وزيرى التربية والتعليم والتعليم الفنى والتدريب المهنى الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد.

وطبقا للخريطة الزمنية تبدأ الدراسة فى 26 من سبتمبر الجارى، وينتهى الفصل الدراسى الاول يوم 28 من يناير 2016، على أن تبدأ امتحانات النقل للفصل الدراسى الأول 16 من يناير 2016، وحددت الخريطة الزمنية 13 من فبراير 2016 أول يوم فى الفصل الدراسى الثانى وحتى الخميس 2 من يونيو 2016، على تبدأ امتحانات النقل والشهادة المحلية، 14 من مايو، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة 4/ 6/ 2016.

وأكدت الخريطة الزمنية أن مدة الدراسة فى الفصل الدراسى الأول ستبلغ 102 يوم بعد حذف أيام الإجازات الرسمية وأيام الجمعة، و93 يوما مدة الدراسة الفعلية فى الفصل الدراسى الثانى بما يعادل 195 يوما إجمالى عدد الأيام بواقع 34 أسبوعا، على أن تبدأ إجازة نصف العام السبت 30/1/2016، وتنتهى الخميس 11 من نفس الشهر، موضحة أنه فى حالة تعارض إجازة، نصف العام مع إجازة وزارتى التعليم العالى والتعليم الفنى يتم توحيد الإجازة معهم.

وطبقا لما هو معلن بالخريطة الزمنية للعام الدراسى يتم توزيع المناهج الدراسية لمراجعتها على الأسبوع الأخير من الترم، وتطبق على المدارس الرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

درجات السلوك



وفى سياق متصل، أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى وافق فى اجتماعه على مشروع القرار الوزارى والمتعلق بتخصيص 10 درجات للسلوك والحضور لطلاب الثانوية العامة، على أن توزع بالتساوى 5 للسلوك و5 للحضور، مؤكدا أن الوزارة وضعت الإجراءات الخاصة بتطبيق القرار، مشيرا إلى أنه سيتم إصداره خلال أيام.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن أعضاء المجلس أشادوا بالقرار، موضحا أنه سيصدر فى صورة قرار وزارى بشكل رسمى خلال أيام قليلة، لافتا إلى أن هذا القرار لن يظلم فيه أى طالب أو ولى أمره، مؤكدا أنه الوسيلة الوحيد لعودة الطلاب إلى المدارس، مؤكدا فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" على أن المجلس وافق أيضا على مقترح تحويل الطالب إلى نظام المنازل حال تخطية نسبة الغياب المقررة طبقا للقانون وهى 15 يوما متصلة و30 يوما منفصلة، بالإضافة إلى 10 درجات السلوك.

قانون التعليم الجديد


وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، طالب بتشكيل لجنة لمراجعة قانون التعليم الجديد، موضحا أنه من المتوقع أن يشارك الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة فى تلك اللجنة باعتباره أستاذ قانون، مشيرا إلى أن اللجنة ستناقش وتراجع بعض المواد الخاصة بالقانون قبل عرضه على لجنة التشريعات والبرلمان المقبل.

وأوضح وزير التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن التعليم العالى سيشارك فى تلك اللجنة لبحث الآليات والمواد التى تربط بين وزارة التعليم العالى والتربية والتعليم، خاصة ما يتعلق بسياسات القبول للطلاب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة