بالفيديو.. "لا للأحزاب الدينية": جمعنا 750 ألف توقيع و20 ألف استمارة إلكترونية فى 3 أسابيع..وتعلن انضمام أسامة القوصى للحملة.. ويؤكد: كان على الأزهر رفع دعوى.. ونجيب جبرائيل: "النور" يتاجر بدماء البشر

الأحد، 06 سبتمبر 2015 05:16 م
بالفيديو.. "لا للأحزاب الدينية": جمعنا 750 ألف توقيع و20 ألف استمارة إلكترونية فى 3 أسابيع..وتعلن انضمام أسامة القوصى للحملة.. ويؤكد: كان على الأزهر رفع دعوى.. ونجيب جبرائيل: "النور" يتاجر بدماء البشر داليا زيادة المتحدث الرسمى باسم حملة "لا للأحزاب الدينية"
كتب محمد رضا – أسامة طلعت - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت حملة "لا للأحزاب الدينية" اليوم الأحد، مؤتمراً صحفياً بمقر فيلا المهندس ممدوح حمزة، للإعلان عن مجهودات الحملة خلال الفترة الماضية، وإعداد الاستمارات الموقعة من قبل المواطنين لتفويض الحملة لاتخاذ الإجراءات الرسمية والقانونية لحل الأحزاب الدينية وعلى رأسها حزب النور، وذلك بمشاركة أعضاء الحملة وأعضاء الهيئة الاستشارية ومنهم: محمد عطية، داليا زيادة، نجيب جبرائيل، الشيخ أسامة القوصى، وعدد آخر من أعضاء الحملة.


لا للأحزاب الدينية: جمعنا 750 ألف توقيع و20ألف استمارة إلكترونية فى 3 أسابيع

وأعلنت داليا زيادة، المتحدث الرسمى لحملة لا للأحزاب الدينية، عن أن الحملة تمكنت من جمع 750 ألف استمارة من 9 محافظات على مستوى الجمهورية على مدار 3 أسابيع فقط، مؤكدة أن الحملة لا تستهدف حزب النور فقط، ولكنها تستهدف كل الأحزاب الدينية التى تعمل بالمخالفة للقانون والدستور، موضحة أن الحملة تمكنت أيضاً من جمع 20 ألف استمارة إلكترونية، ليس من الداخل فقط، ولكن بمشاركة من المصريين بالخارج، مشيرة إلى أن الحملة حركت طلبا إلى لجنة شئون الأحزاب لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكشفت المتحدث الرسمى للحملة خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفى، انضمام الشيخ أسامة القوصى، إلى الهيئة الاستشارية للحملة، مضيفة أن انضمام شيخ متنور للحملة يعد إضافة لها، موضحة أنها ستوقف نشاطها بالحملة خلال الفترة المقبلة لرؤيتها أن دورها انتهى إلى هذا الحد وأن الدور الأساسى الآن هو العمل فى الشارع لتوعية المواطنين، مؤكدة أن العمل داخل الحملة مستمر حتى يتم حل الأحزاب الدينية.

وأشارت إلى أنها ستركز خلال الفترة المقبلة على الجبهة الدولية وتزيد من نشاطها لمتابعة القضايا التى تثيرها جماعة الإخوان ضد مصر بالخارج، لافتة إلى أنه تقرر أن يكون محمد عطية، منسق الحملة، متحدثاً رسمياً للحملة لحين اختيار متحدث إعلامى خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن الحملة واجهت حرباً من الأحزاب الدينية وعلى رأسها حزب النور، بالإضافة إلى حرب من التيار المدنى بإعلان بعض الشباب حملة موازية دون أن يتحركوا على نفس مسار حملتهم أو يتواجدوا بالشارع مثلهم.

لا للأحزاب الدينية: نتوجه اليوم للنائب العام لطلب تحريك دعوى مستعجلة لحل الأحزاب الدينية


ومن جانبه، قال محمد عطية، إن أعضاء الحملة سيتوجهون اليوم بعد انتهاء المؤتمر الصحفى إلى النائب العام لتقديم طلب لإجراء التحقيقات اللازمة لتحريك دعوى مستعجلة أمام القضاء الإدارى لحل الأحزاب الدينية.

أسامة القوصى: الأحزاب الدينية تسىء للإسلام وكان على الأزهر رفع دعوى ضدها


فيما، قال الشيخ أسامة القوصى، عضو الهيئة الاستشارية لحملة لا للأحزاب الدينية، إن أول الغيث قطرة ويجب ألا نيأس، وعلينا أن نتذكر أن عصابة الإخوان سقطت ببداية حملة مماثلة، مشددا على ضرورة الاستمرار حتى تسقط كل العصابات التى أساءت للأوطان والأديان.

وأضاف عضو الهيئة الاستشارية لحملة لا للأحزاب الدينية، خلال كلمته بمؤتمر الحملة، أن الأحزاب الدينية أساءت للأديان ولله أولا قبل أن تكون إساءة للوطن، مشيرا إلى أنه كان من المفترض أن ترفع الجهة الرسمية فى الدولة وهى مؤسسة الأزهر الشريف دعوى ازدراء أديان ضد هذه الأحزاب لأنها جهة الاختصاص.

وأشار إلى أن الأحزاب التى تدعى أنها دينية لا صلة لها بالإسلام أو الدين، مؤكدا سعادته بالانضمام للحملة.

نجيب جبرائيل: حزب النور يتاجر بدماء البشر ويجب التحقيق فى إعلانه توزيع " سوفالدى"


بدوره، قال نجيب جبرائيل، عضو الهيئة الاستشارية لحملة "لا للأحزاب الدينية"، إن الأحزاب الدينية وأخص منها حزب النور لا يتاجرون بالدين والإسلام فقط، ولكنهم يتاجرون بدماء البشر، ويغيرون عقيدتهم التى يروجون إلى أنهم متمسكون بها مع تغيرات كل مرحلة وحسب مصلحته، مستشهداً فى ذلك برفض حزب النور فى وقت سابق أداء تحية العلم، ثم قبوله بالأمر الآن، الأمر الذى يؤكد أن مواقف لا ترتبط بأى عقيدة وإنما بمصالحهم الخاصة –حسب تعبيره.

وتابع عضو الهيئة الاستشارية لحملة "لا للأحزاب الدينية"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى للحملة، "إن حزب النور أعلن امتلاكه عقار سوفالدى وتوزيعه على المواطنين، وهنا يجب أن نسأل من أين له بكل هذه الأموال ونحن نعلم بالتكلفة العالية لهذا العقار؟، ولماذا لم تتحرك لجنة شئون الأحزاب والأجهزة المعنية للبحث عن مصادر تمويل الحزب؟".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة