رئيس الوزراء الأسترالى يوافق على استقبال المزيد من اللاجئين السوريين

الأحد، 06 سبتمبر 2015 09:11 ص
رئيس الوزراء الأسترالى يوافق على استقبال المزيد من اللاجئين السوريين تونى أبوت رئيس الوزراء الأسترالى
سيدنى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الوزراء الأسترالى تونى أبوت اليوم الأحد أن بلاده مستعدة لاستقبال مزيد من اللاجئين من سورية ، وذلك بعد تعرضه لضغوط من داخل حزبه.

وقال أبوت إن زيادة اللاجئين السوريين لن تزيد من إجمالى عدد اللاجئين الذين تستقبلهم أستراليا من أنحاء العالم ، ويأتى قرار أبوت عقب إصرار عدد من أعضاء حزبه على أنه يجب بذل المزيد للمساعدة فى حل أزمة اللاجئين فى أوروبا .

وأضاف أبوت :"نقترح استقبال مزيد من المواطنين من هذه المنطقة فى إطار التزامنا المستدام تجاه المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ".

ولم يحدد أبوت عددا معينا للمواطنين الذين سوف يتم استقبالهم ، ولكن قال إن التركيز سوف يكون على استقبال مزيد من المواطنين من الأقليات المضطهدة الذين يعيشون فى مخيمات لاجئين فى المنطقة .

ومن المقرر أن يسافر وزير الهجرة بيتر دوتون إلى جنيف مساء اليوم للتشاور مع الأمم المتحدة بشأن الكيفية التى يمكن أن تساعد بها أستراليا .

وأشار أبوت إلى أنه يدرس زيادة تمويل المساعدات الإنسانية للذين يقيمون فى مخيمات اللاجئين، يذكر أن أستراليا استقبلت 13750 لاجئا من أنحاء العالم فى الفترة من يوليو 2014 حتى يونيو 2015 ، من بينهم 4400 من سورية والعراق ، ومن المقرر أن ترتفع حصة اللاجئين الذين تستقبلهم أستراليا إلى 18750 لاجئا بحلول عام 2018 .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة