الداخلية النمساوية : وصول نحو 16 ألف لاجئ قادمين من المجر

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 06:56 م
الداخلية النمساوية : وصول نحو 16 ألف لاجئ قادمين من المجر سباستيان كورتس وزير خارجية النمسا
فيينا ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحدث تقرير رسمى صدر عن وزارة الداخلية النمساوية، اليوم الاثنين، وصول نحو 16 ألف لاجئ إلى النمسا من المجر خلال 48 ساعة الماضية.

وأوضح التقرير، أن نحو 15 ألف لاجئ واصلو رحلتهم إلى ألمانيا، كما توقع ذات التقرير توجه معظم اللاجئين الذين ما زالوا على الأراضى النمساوية فى اتجاه الحدود الألمانية خلال الفترة الراهنة.

وأرجع المحللون النمساويون السبب الرئيس وراء زيادة حركة تدفق اللاجئين على المجر خلال الفترة الراهنة، إلى محاولة عبور الحدود المجرية قبل دخول حزمة جديدة من القوانين المشددة إلى حيز التنفيذ فى المجر مع حلول منتصف شهر سبتمبر الجاري، تجعل من عبور الحدود بشكل غير شرعى جريمة بعد أن كانت مخالفة إدارية، وكذلك قبل شروع وحدات جديدة من قوات الشرطة فى حماية الحدود، واشتراك قوات الجيش المجرى فى تأمين الحدود عقب موافقة البرلمان المجري.

وفى ذات السياق سلطت وسائل الإعلام فى النمسا الضوء على تحذيرات أطلقها وزير العمل الصربي، الكساندر فولين، حذر فيها من قرب نفاد المساعدات المخصصة للاجئين ، مطالبا الاتحاد الأوروبى بضخ المزيد من المساعدات المالية لرعاية اللاجئين، كما أشارت الصحف إلى وصول أعداد من اللاجئين السوريين، الذين انطلقوا من العاصمة فيينا قبل يومين بالقطارات، إلى كل من الدنمارك والسويد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة