اضبط عواطفك ورغباتك وأمراضك ووزنك وجمالك على الساعة.. من 6:5 الصبح أفضل وقت لممارسة الجنس.. 7 أكثر أوقات الأزمات القلبية.. 8 وقت السعادة.. 11 وقت وفاة المسنين.. وعايز تحس بجمالك بص فى المراية 10 الصبح

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 07:13 م
اضبط عواطفك ورغباتك وأمراضك ووزنك وجمالك على الساعة.. من 6:5 الصبح أفضل وقت لممارسة الجنس.. 7 أكثر أوقات الأزمات القلبية.. 8 وقت السعادة.. 11 وقت وفاة المسنين.. وعايز تحس بجمالك بص فى المراية 10 الصبح أفضل وقت للممارسة الجنس
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نحن البشر نشعر بالسعادة أحيانا وبالحزن أحيان أخرى، نستيقظ فى أوقات معينة ونشعر بالنعاس فى أوقات أخرى، ننظر فى المرآة فنشعر بأننا أكثر جمالا وإشراقا فى لحظات معينة على عكس ما نشعر به فى أوقات أخرى، تشعر بالرغبة والحنين إلى حضن وجسد شريك الحياة فى وقت معين، بينما لا تجد تفسيرا لمداهمة الأمراض لجسدك فى أوقات أخرى.

كل هذه الأشياء والمشاعر والأحداث السابقة قد لا نجد تفسيرات محددة لتوقيتها ولماذا حدثت أو تحدث أو نشعر بها فى توقيتات بعينها، ولكن العلم والطب الحديث يقدم تفسيرا علميا قد لا يعرفه الكثيرون ويكشف سر هذه التوقيتات التى تتحكم فيها ساعتك البيولوجية.

فلكل شىء وقت مناسب، كما أن إيقاعات الساعة البيولوجية تسبب تقلبات فى هرمونات الجسم، إضافة إلى أنها تنظم مستويات المزاج والطاقة.

وهو ما أثبتته مجموعة كبيرة من البحوث العلمية حول أهمية التوقيت والساعة البيولوجية وتأثيرها على عواطفنا اليومية واحتياجات الجسم وقدراته، لذلك، كشفت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، مؤخراً عن أمور سرية وخطيرة تتعلق بتأثير الساعة البيولوجية على قواعد الحياة، ويمكنك من خلالها معرفة افضل الأوقات أو أسوأها فى حياتك وكيفية التعامل معها وتشمل:


أفضل وقت للممارسة الجنس -اليوم السابع -9 -2015
أفضل وقت للممارسة الجنس

• أفضل وقت لممارسة الجنس هو "05:48" صباحا


أكدت دراسة حديثة أن هرمون التستوستيرون يعزز الرغبة الجنسية، وترتفع مستوياته أثناء الليل، بنسبة 25 إلى 50% أعلى من المعتاد، وذلك لأن الغدة النخامية التى تتحكم فى إنتاج الهرمون تعمل أثناء الليل، وعلى النقيض من ذلك ينخفض الهرمون لدى المرأة ويرتفع لديها مستويات هرمون الميلاتونين (هرمون النوم) فى الدم.

ولكن كشفت دراسة حديثة نشرت فى المجلة الطبية البريطانية أن وقت شروق الشمس يعزز المزاج لكل من الرجال والنساء، وفسر المعالج الجنسى الدكتور جير الدين مايرز أن مستويات التستوستيرون لدى الرجال والنساء تكون أعلى فى الصباح، كما أن مستويات الطاقة تكون فى أعلى مستوياتها على حد سواء، لذلك فإن الصباح هو الوقت المثالى للجنس، وحدد الخبراء التوقيت المثالى لممارسة الجنس بدقة، وهو 05:48 صباحا.

أرجح وقت للإصابة بأزمة قلبية -اليوم السابع -9 -2015
أرجح وقت للإصابة بأزمة قلبية

• أغلب أوقات الإصابة بأزمة قلبية فى 06:53 صباحا


من ناحية أخرى كشف الباحثون فى جامعة هارفارد أنه فى الصباح يكون الإنسان أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية، وأوضح الباحثون أن النوم يمكن أن يسبب استهلاك القلب لكميات كبيرة من الأكسجين، إضافة إلى أن الغدد الكظرية تنتج أيضاً الأدرينالين أكثر من المعتاد لصدمة الجسم وحسه على الاستيقاظ من النوم، وهذا يمكن أن يؤدى إلى تمزق فى الشرايين التاجية.


الوقت المثالى للاستيقاظ -اليوم السابع -9 -2015
الوقت المثالى للاستيقاظ

• 07:35 صباحا الوقت المثالى للاستيقاظ


ووفقا لأحدث تقارير عن النوم فى بريطانيا، والذى يستعرض عادات النوم فى 38 جزءا فى جميع أنحاء بريطانيا، ثبت أن 07:35 صباحا هو أفضل وقت للاستيقاظ من النوم.

وأوضح الباحثون أن توقيت الاستيقاظ يختلف تبعا للموقع، ويفرز المخ مستويات عالية من هرمون “orexin” (هرمون اليقظة) فى الساعة 07:35 ص.


الوقت المثالى علشان توزن نفسك -اليوم السابع -9 -2015
الوقت المثالى علشان توزن نفسك

• اوزن نفسك الساعة 07:40 صباحا


قد يكون من الأمور المفاجئة أن أول شىء نفعله بعد الذهاب إلى الحمام، و قبل تناول وجبة الإفطار هو قياس الوزن، لكن كشفت دراسة أجرتها جامعة براون فى الولايات المتحدة أن 61 فى المائة من الأشخاص الذين قاموا بوزن أنفسهم فى الصباح حافظوا على وزنهم خلال فترة ستة أشهر.


وقت الشعور بالسعادة -اليوم السابع -9 -2015
وقت الشعور بالسعادة

• أكثر وقت تكون فيه سعيداً هو 08:00 ص


الصباح هو الوقت الذى نكون فيه أكثر تفاؤلاً، حيث قامت دراسة حديثة برصد ومتابعة لـ تويتر على مدى عامين، ووجد الباحثون فى جامعة كورنيل فى الولايات المتحدة أن الأشخاص كتبوا أسعد الرسائل فى هذا التوقيت من اليوم.

وأوضح الباحثون أن الساعة 8:00 صباحاً أفضل وقت للشعور بالسعادة لأن المخ يفرز أكبر كمية من هرمون السيروتونين "هرمون السعادة".


أسوأ وقت لشرب القهوة -اليوم السابع -9 -2015
أسوأ وقت لشرب القهوة

• 09:17 صباحا أسوأ وقت لشرب القهوة


وأشارت العديد من الدراسات إلى أن معظم الأشخاص يشربون فنجان القهوة فى الصباح للاستيقاظ، لكن وجد الباحثون أن الصباح هو أسوأ وقت فى النهار لشرب القهوة، إضافة إلى أن شربها فى هذا التوقيت له تأثير عكسى.

وأوضح الباحثون بقيادة أستاذ الأعصاب ستيفن ميلر، أنه فى الصباح يرتفع هرمون الكورتيزول، وهو الهرمون الذى يجعلنا فى حالة يقظة، لكن عند استهلاك المشروبات التى تحتوى على الكافيين مثل القهوة، فإن الجسم تقل حاجته إلى هذا الهرمون، ولكن سرعان ما ينتهى تأثير القهوة وبالتالى يشعر الجسم بالإجهاد والتعب.


فى هذا الوقت تصبح أكثر إشراقا -اليوم السابع -9 -2015
فى هذا الوقت تصبح أكثر إشراقا

• 10:06 صباحا أفضل وقت تكون فيه أكثر إشراقاً وجمالاً


كشفت دراسة علمية حديثة أن الساعة 10:06 صباحاً هو أفضل توقيت تصل فيه المرأة إلى ذروة جمالها، وعلى النقيض من ذلك فإن الساعة 4:05 مساءً، ترتفع مستويات التوتر ويصل الجمال والإشراق إلى أدنى مستوياته.

فى هذا الوقت ترتفع حالات الوفيات  -اليوم السابع -9 -2015
فى هذا الوقت ترتفع حالات الوفيات

• ترتفع حالات الوفاة خلال الساعة 11:00 ص


اكتشف العلماء بعد النظر فى أنماط النوم لحوالى 1200 لمن هم فوق 60 عاما والذين يعانون من أنواع معينة من الجينات (وتسمى 'AA') أن احتمال وفاتهم وفقدانهم للحياة يصل إلى 95% فى الساعة 11:00 صباحا.

وأوضح الباحثون أن هذه الجينات، تجعل الإنسان أكثر عرضة للوفاة فى وقت مبكر، وغالبا ما تسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية فى هذا الوقت، وقال الدكتور كليفورد سابر من كلية الطب بجامعة هارفارد "إنه حتى الموت يجب أن يطيع الساعة البيولوجية".


أفضل وقت للقيلولة خلال اليوم -اليوم السابع -9 -2015
أفضل وقت للقيلولة خلال اليوم

• 12:37 ظهراً أفضل وقت للحصول على قيلولة


ترتفع درجة حرارة الجسم، منذ الفجر للوصول للحرارة المناسبة للجسم وتبدأ فى الانخفاض فى حوالى منتصف النهار، وتبدأ الغدة الصنوبرية فى الدماغ فى إنتاج كمية صغيرة من هرمون الميلاتونين وبالتالى فإن افضل وقت للحصول على قيلولة هو 12:37 ظهراً.



لا تزور طبيب الأسنان إلا فى هذا الوقت -اليوم السابع -9 -2015
لا تزور طبيب الأسنان إلا فى هذا الوقت

• 02:00 ظهرا أفضل وقت لزيارة طبيب الأسنان


أكدت جمعية أطباء الأسنان البريطانية أن أفضل وقت لزيارة طبيب الأسنان هو 2 بعد الظهر، وذلك لأن المخدر الموضعى يستمر ثلاثة مرات أطول عندما يعطى بعد الظهر.

وأضاف العلماء أنه لا يوجد تفسير لهذا، حيث يُعتقد أن ذلك يعود إلى طاقة الجسم وطريقة تحويلها إلى العمليات البيولوجية الأخرى.


للسيدات.. لا تنظفى المنزل إلا فى هذه الأوقات -اليوم السابع -9 -2015
للسيدات.. لا تنظفى المنزل إلا فى هذه الأوقات

• 03:13 بعد الظهر أفضل وقت لتنظيف المنزل


وأوضح الباحثون عبر دراسة حديثة أن مستويات الاندورفين فى المخ التى تقلل من الألم ترتفع أيضا فى فترة ما بعد الظهر، وتقلل من الألم الذى قد يأتى من الانحناء والحركة الكثيرة فى التنظيف.


مارس الرياضة فى هذا التوقيت بالذات خلال اليوم -اليوم السابع -9 -2015
مارس الرياضة فى هذا التوقيت بالذات خلال اليوم

• 05:44 مساءً أفضل وقت لممارسة الرياضة


لا عجب من أن 80% من الأشخاص الذين كسروا الأرقام الأولمبية حققوا إنجازاتهم فى وقت متأخر بعد الظهر، وذلك لأن الأداء البدنى يكون فى أعلى مستوياته وينخفض خطر الإصابة بالكسور بين الساعة 3:00 م حتى 06:00 مساءً، وفقاً للباحثون، بالإضافة إلى ذلك فإن وظيفة الرئتين تكون أكثر كفاءة بعد 05:00 بنسبة 17.6% مقارنة بمنتصف النهار، وفقا لدراسة حديثة شملت أكثر من 5000 من المرضى، وأيضا درجة حرارة فى هذا التوقيت من النهار تجعل العضلات أكثر مرونة وأقل عرضة للالتواء مما كانت عليه فى الصباح الباكر.



للراغبين فى الإنجاب.. هذه أفضل أوقات الحمل خلال اليوم -اليوم السابع -9 -2015
للراغبين فى الإنجاب.. هذه أفضل أوقات الحمل خلال اليوم

• أفضل وقت للحمل فى 06:25 مساءً


كشفت دراسة إيطالية أجريت فى جامعة مودينا أن أكثر من 75% من الذكور ينتجون تركيزات أكبر وأسرع الحيوانات المنوية فى هذا التوقيت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة