تكدس الحجاج خارج ميناء سفاجا وتخلف بعض الحجاج لسوء التنظيم.. الميناء: مش مسئوليتنا وطالبنا بفتح قرية الحجاج للركاب المغادرين ومجلس مدينة سفاجا لم يلتزم.. ورئيس الهيئة يحذر بسحب التراخيص من التوكيلات

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 03:41 م
تكدس الحجاج خارج ميناء سفاجا وتخلف بعض الحجاج لسوء التنظيم.. الميناء: مش مسئوليتنا وطالبنا بفتح قرية الحجاج للركاب المغادرين ومجلس مدينة سفاجا لم يلتزم.. ورئيس الهيئة يحذر بسحب التراخيص من التوكيلات ميناء سفاجا - أرشيفية
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسوار ميناء سفاجا البحرى تكدس عدد كبير من الركاب المسافرين على متن العبارات البحرية من سفاجا إلى صبا السعودى، وكذلك تخلف عدد كبير من التذاكر على عبارات مختلفة وحجز تذاكر فوق العدد المسموح للعبارات، مما أدى إلى غلق الطريق أمام الميناء وحدوث مشادات بين التوكيلات الملاحية والركاب الذين افترشوا الطريق.

قال عبد الرحيم مصطفى المتحدث الرسمى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، إن الهيئة غير مسئولة عن تكدس الركاب خارج أسوار ميناء سفاجا البحرى، وأن اختصاصها لا يتجاوز أسوار موانيها وما تشمله من التوكيلات الملاحية والعبارات.

المتحدث باسم الهيئة: طالبنا فتح قرية الحجاج لمنع التكدس ومجلس مدينة سفاجا لم يلتزم


وأضاف مصطفى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الهيئة نسقت من قبل مع مجلس مدينة سفاجا لعدم تكرار التكدس بفتح قرية الحجاج للركاب المغادرين ونقلهم بأتوبيسات للميناء قبل مغادرة العبارة بساعتين، كما تم التنسيق مع إدارة مرور المدينة لتيسير طرق للأتوبيسات وعدم وجود تكدس خارج الأسوار وتسيير طرق لنقل الركاب، وكذلك التنسيق مع شركة السياحة للسيطرة على السوق السوداء لبيع تذاكر السفر .

وحمل مصطفى مسئولى الإدارات الشرطية ومجلس المدينة عدم الالتزام بالتنسيق المطلوب، وأن الهيئة ليست لها علاقة بما يحدث من تكدس من العمالة خارج الميناء.


رئيس الهيئة يهدد التوكيلات التى تتورط بالحجز العشوائى للمسافرين


وأوضح المتحدث الرسمى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، أن اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، اصدر قراراً بالتزام جميع التوكيلات الملاحية بالحجز بالأعداد المسموح بها على العبارات المسافرة وعدم الحجز العشوائى، وفى حالة عدم التزام التوكيلات الملاحية سوف تقوم الهيئة بسحب التراخيص منها تماماً وعدم مزاولتها العمل.


الهيئة نقلت 120 ألف عامل مصرى لميناء ضبا


وأشار عبد الرحيم مصطفى إلى أن ميناء سفاجا والغردقة بمحافظة البحر الأحمر، نقلا إلى ميناء ضبا السعودى نحو 120 ألف من العمالة المصرية العاملة بالسعودية عقب عيد الفطر المبارك، كما تم نقل 15 ألف من عمالة الحجاج من ميناء سفاجا، مؤكدا على أن أخر رحلات البحرية من موانئ البحر الأحمر إلى السعودية لعمالة الحجيج سوف تكون يوم الأحد المقبل وبعد ذلك تغلق المملكة السعودية جيمع موانيها مع العالم استعداداً لمناسك الحج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة