الصحف الأمريكية: "شون بن" التقى أخطر تاجر مخدرات فى العالم خلال هروبه.. 40 طفلا تعرضوا لإساءات جنسية فى فرقة تراتيل بقيادة شقيق البابا بنديكت.. ميركل تصدر قوانين مشددة على المهاجرين بعد تحرشات العرب

الأحد، 10 يناير 2016 12:23 م
الصحف الأمريكية: "شون بن" التقى أخطر تاجر مخدرات فى العالم خلال هروبه.. 40 طفلا تعرضوا لإساءات جنسية فى فرقة تراتيل بقيادة شقيق البابا بنديكت.. ميركل تصدر قوانين مشددة على المهاجرين بعد تحرشات العرب إل تشابو أكبر تاجر مخدرات مكسيكى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز: الممثل الأمريكى "شون بن" التقى مع أخطر تاجر مخدرات فى العالم خلال هروبه


ذكرت صحف أمريكية أن الممثل الأمريكى، شون بن، أجرى مقابلة صحفية مع جوكوين جوزمان، أكبر تاجر مخدرات فى العالم، المكسيكى المعروف باسم "إل تشابو"، فى أكتوبر الماضى خلال فترة فراره الأخيرة من السجن.

اليوم السابع -1 -2016

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز، الأحد، أن "شون بن" ألتقى "إل تشابو" فى مخبأة بأحد غابات المكسيك وتحدثا عن إمبراطورية المخدرات التى أسسها والمرشح الجمهورى المحتمل للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب وكذلك الأفلام.

وخلال اللقاء الذى تم لصالح مجلة "رولينج ستون"، تحدث إل تشابو عن بداية عمله فى المخدرات حيث بدأ فى سن الـ15 عاما زراعة الماريجوانا والخشخاش، لعدم وجود سبيل آخر للعيش والإنفاق على أسرته الفقيرة. وأشار إلى أنه بدأ العمل فى سن السادسة كبائع برتقال وعصائر. وأضاف غير آسفا، بحسب الصحيفة، قائلا: "الآن أوفر المزيد من الهيروين والميثامفيتامين والكوكايين والماريجوانا أكثر من أى شخص آخر فى العالم. لدى أسطول من الغواصات والطائرات والشاحنات والقوارب ".

وتقدر ثروة تاجر المخدرات المكسيكى بنحو 1 مليار دولار. وتحدث إل تشابو عن تفاصيل هروبه الأخيرة من السجن عبر نفق بلغ طوله نحو كيلومتر ونصف قائلا أن إحدى الشركات التابعة له استأجرت مجموعة من المهندسين وخضعوا لدورات تدريبية فى ألمانيا لحفر مثل هذه الأنفاق. واعتقلت السلطات المكسيكية "ايل تشابو"، الجمعة، بعد ستة أشهر على فراره من سجن خاضع لحراسة مشددة حيث قام بحفر نفق فى دورة المياة. وانتهت عمليات ملاحقة، المطلوب الأول بين تجار المخدرات فى العالم، فى مدينة لوس موتشيس الساحلية فى ولاية سينالوا التى ينحدر منها إل تشابو بعد مواجهات بين عناصر البحرية المكسيكية ورجال تابعين لبارون المخدرات.

وتقول الصحيفة أن سبع ساعات أمضاها "إل تشابو" مع الممثل الأمريكى، وما تبعها من مقابلات صحفية عن طريق الهاتف والفيديو – التى بدأت فى أكتوبر بينما كان هاربا- مثلت بدورها سريالية آخرى فى جهده المستمر منذ فترة طويلة للتهرب من السلطات المكسيكية والأمريكية. وتشير إلى أن اللقاء الصحفى أجرى فى غابة فى مكان غير معلوم فى المكسيك، وكان تاجر المخدرات محاط بأكثر من 100 من الميلشيا التابعة له وقد جلس لتناول العشاء مع "بن" والذى كانت برفقته الممثلة المكسيكية "كات ديل كاستيلو"، التى لعبت دور أحد أباطرة تجارة المخدرات فى مسلسل "لا رينا ديل سور".



ديلى بيست: 40 طفلا تعرضوا لإساءات جنسية فى "كواير" كان يقوده شقيق بابا الفاتيكان السابق


ذكرت صحيفة ديلى بيست، الأحد، أن ما لا يقل عن 231 طفلا، كانوا جزءا من فرقة ألمانية للتراتيل يقودها شقيق البابا السابق بيندكت السادس عشر، طيلة سنوات، شكوا من تعرضهم للإساءة خلال فترة أمتدت إلى ما يقرب من 4 عقود.

اليوم السابع -1 -2016

وقال أولريش ويبر، محامى ألمانى تم تكليفه من قبل الفرقة للتحقيق فى إدعاءات سوء المعاملة البدنية والجنسية، إنه يعتقد أن الانتهاكات تمت على نطاق واسع. وأشار إلى أنه خلال الفترة من 1953 إلى 1992، تضمنت 40 حالة من 231 حالة، شكوى بإعتداء جنسى.

وخلال مؤتمر صحفى وردا على سؤال عما إذا كان القس جورج راتزينجر، شقيق البابا بنديكتوس السادس عشر وقائد الفرقة فى الفترة بين 1964-1994، كان على علم بالاعتداءات، قال ويبر: "بعد بحثى، يجب أن أفترض ذلك."


الأسوشيتدبرس:ميركل تصدر قوانين مشددة على المهاجرين بعد تحرشات العرب


ذكرت وكالة الأسوشيتدبرس أن المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، قالت إنها تؤيد فرض قوانين مشددة تتعلق بطرد طالبى اللجوء ممن يدينهم القضاء الألمانى حتى بأحكام مع وقف التنفيذ، ذلك فى أعقاب تحرشات جنسية جماعية ارتكبها ذكور عرب ليلة رأس السنة.

اليوم السابع -1 -2016

وأوضحت الوكالة الأمريكية، أن خلال مؤتمر صحفى للتعليق على تلك التحرشات الجنسية ضد الألمانيات التى وقعت فى كولونيا ليلة رأس السنة، ثُبت تورط بعض طالبى اللجوء بالإضافة إلى مهاجرين غير شرعيين، قالت ميركل "إذا ارتكب لاجئون جريمة فإنه لابد أن يكون لذلك عواقب.. فمعنى ذلك أن حق الإقامة ينتهى بصدور عقوبة بالسجن حتى مع وقف التنفيذ".

وأكدت وزارة الداخلية الألمانية أن هناك 22 من طالبى اللجوء بين المشتبه بهم الـ32 الذين حددتهم شرطة كولونيا لتورطتهم فى حوادث التحرش الأخيرة. ومن بين المشتبه بهم 9 جزائريين و8 مغاربة و5 إيرانيين و4 سوريين وصربى واحد وعراقى واحد، فضلا عن أمريكى وأثنين يحملون الجنسية الألمانية. وإقترح حزب ميركل قوانين مشددة تتعلق بطالبى اللجوء، من المنتظر أن يتم مناقشتها مع أحزاب الائتلاف الحاكم ثم عرضها على البرلمان لتمريرها.

وقالت المستشارة الألمانية إلى أن الإجراءات الجديدة سوف تساعد على ترحيل الجناة المحكوم عليهم بالسجن حتى مع وقف التنفيذ، مشيرة إلى أن بالإضافة إلى مصلحة المواطنين الألمان فإن الإجراءات الجديدة تقع فى مصلحة الأغلبية العظمى من اللاجئين أيضا.


موضوعات متعلقة..



التوك شو..رئيس جنايات القاهرة الأسبق: حكم النقض على مبارك ونجليه واجب النفاذ..العزبى: مرسى طلب من الروينى انضمام الإخوان للجيش فقال له: مش هيحصل..مصطفى بكرى لـ"اليزل": جرحى سهل وممكن اتكلم واقلب الدنيا


صحافة القاهرة: مبارك حرامى بحكم المحكمة.. الرئيس يطلق ثورة جديدة من أجل الشباب.. برلمان 30 يونيو ينطلق اليوم بجلسة إجرائية.. عفو رئاسى عن بعض المحبوسين خلال ساعات.. ودراسة مصرية جديدة حول سد النهضة


الصحف البريطانية: مجالس اليهود فى بريطانيا تؤسس لـ"الأسر الزوجى" وتؤذى النساء.. ومراسلات تكشف العلاقة الخاصة بين بيل كلينتون وتونى بلير.. أوروبا تعلن "موت التعددية الثقافية" ومطالبات بإغلاق الحدود


الصحف الأمريكية: طرد مسلمة محجبة من مؤتمر انتخابى لترامب.. إدارة أوباما تغير استراتيجيتها لمحاربة دعاية داعش على الإنترنت..وأسواق الأسهم الأمريكية تواجه خسارة تاريخية


الصحافة الإسرائيلية: واشنطن تستنكر توسيع إسرائيل لمستوطنة "جوش عتسيون".. البحرية الإسرائيلية تستهدف مراكب صيد فلسطينية قرب غزة.. فلسطينيان خططا لاغتيال نتنياهو بقاعة مؤتمرات بالقدس















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة