شعبة القصابين: قرار حظر ذبح البتلو لم يفعل حتى الآن ولحومه للأغنياء فقط

الأحد، 10 يناير 2016 11:47 م
شعبة القصابين: قرار حظر ذبح البتلو لم يفعل حتى الآن ولحومه للأغنياء فقط لحوم - ارشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من اصدار قرار بحظر ذبح لحم "البتلو" منذ عدة أشهر، فى خطوة اتخذتها وزارة الزراعة بهدف تنمية الثروة الحيوانية، إلا أن القرار لم يتم تطبيقه بالشكل الذى يضمن زيادة الثروة الحيوانية وتوفير اللحم البلدى فى الأسواق بأسعار مستقرة للمستهلك.

ومن جانبه أكد محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، على ضرورة تطبيق القرار وتعميمه على كافة التجار، حيث يسمح للتاجر الواحد بذبح من 3:5 عجول فى الأسبوع الواحد، لافتا أن القرار لن ينجح فى هدفه مادام لم يعمم على كافة "الجزارين".

وأضاف نائب رئيس شعبة القصابين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن "لحم البتلو" يكون مقصد لفئة معينة وهى فئة الاغنياء ،وهى لا تتعدى 5% من المستهلكين، لذلك لابد من قرار حاسم بحظر ذبحه حتى يتمكن العجل الواحد من بلوغ سن السنتين واتمام عملية التسمين وبالتالى يستطيع ان يوفر 450 كيلو من اللحم بدلا من 60 كيلو الذى تنتج عنه عند ذبحه وهو مازال صغيرا لم يكتمل نموه.

وتابع "شرف" أن سعر " البتلو" يصل إلى 60 جنيه بالمدبح، ويترواح من 120:90 جنيه وفقا للأجزاء.

يذكر أن وزارة الزراعة ممثلة فى هيئة الخدمات البيطرية، قد اصدرت قرارا فى شهر سبتمبر الماضى يحمل رقم 1930ينص على بدء تطبيق حظر ذبح البتلو بـ 480 مجزرا ومنع التصدير، لحماية الثروة الحيوانية وزيادة الإنتاج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة