بالصور.. شقيقة ملك إسبانيا تحاكم اليوم بتهم فساد والقضية تثير جدلا واسعا فى مدريد.. الصحافة: الأسرة الحاكمة تعيش لحظات حرجه.. ومحامى الأميرة كريستينا يصف تواجدها فى قفص الاتهام بـ"الكابوس"

الإثنين، 11 يناير 2016 12:57 م
بالصور.. شقيقة ملك إسبانيا تحاكم اليوم بتهم فساد والقضية تثير جدلا واسعا فى مدريد.. الصحافة: الأسرة الحاكمة تعيش لحظات حرجه.. ومحامى الأميرة كريستينا يصف تواجدها فى قفص الاتهام بـ"الكابوس" الأميرة كريستينا شقيقة ملك إسبانيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت الصحف الإسبانية الضوء على حضور الأميرة كريستينا شقيقة ملك إسبانيا فيليبى السادس اليوم الاثنين فى محكمة بالما دى مايوركا فى جزر البليار الإسبانية فى محاكمة قضية نوس للفساد التى تورط فيها 18 شخصا، وتحظى هذه القضية باهتمام ومتابعة واسعة، وكريستينا متهمة بالتهرب الضريبى، وأثارت تلك الفضيحة سخطا كبيرا فى إسبانيا فى ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التى تعرفها البلاد منذ سنوات، مما جعل الملك يجرد شقيقته كريستينا من لقب دوقة بالما فى يونيو 2015.

الأسرة الحاكمة تعانى أوقات حرجة


وأشارت الصحف الإسبانية إلى أن الأسرة الملكية الإسبانية تعانى من أوقات حرجة فى الوقت الحالى بعد مثول الأميرة كريستينا أمام المحكمة فى تلك القضية المتورط فيها زوجها إيناكى أوردانجارين المتهم باختلاس الأموال العامة وغسيلها عبر شركتهما أيزون، كل ذلك فى إطار مؤسسة نوس غير الحكومية التى كانت تنظم عددا من التظاهرات لصالح الحكومات الإقليمية لجزر البليار وفالينسيا.


اليوم السابع -1 -2016


وقال محامى كريستينا "وجود الأميرة فى قفص الاتهام "كابوس"، وقالت الصحيفة أن كريستينا تواجه ضربة قاسية، وتبدو عليها ملامح التعب والإرهاق مع وجود هالات سوداء.


اليوم السابع -1 -2016



600 صحفى و90 وسيلة إعلامية تتابع المحاكمة


وأوضحت أن نحو 600 من الصحفيين والفنيين المعتمدين، و90 من وسائل الإعلام المختلفة، اهتمت بهذه المحاكمة، ومن المقرر أن تستمر هذه المحاكمة حتى فبراير المقبل.

وحسب التحقيق فإن المتهمين تمكنوا من جنى أرباح بقيمة 6 ملايين يورو بشكل غير قانونى ما بين 2004 و2006، وأوضحت الصحيفة أن المحاكمة لأول مرة تحظى بمتابعة واسعة فى إسبانيا، ومن المتوقع أن تستمر لبضعة أشهر.

ومن الممكن أن تصل عقوبة كريستينا البالغة 50 عاما السجن 8 سنوات حيث لم تعلن عن الضرائب على النفقات الشخصية التى تدفعها شركة عقارية تمتلكها مع زوجها، ويواجه أوردانجارين عقوبة تصل إلى 20 عاما من السجن.


اليوم السابع -1 -2016


الأميرة باعت منزلها فى برشلونه لتسديد الكفالة


وكانت الأميرة كريسيتنا باعت منزلها الفخم فى برشلونة كى تسدد كفالة فرضها القضاء عليها الشهر الماضى، وذلك بعد أن أكدت المحكمة العليا فى البليار أن الأميرة كريستينا وزوجها إينياكى اوردانجارين حولا إلى حساب محكمة بالما 2.9 مليون يورو، وهو المبلغ الذى تعهدا بتسديده بعد بيع منزلهما فى برشلونة، مقابل 6.9 ملايين يورو، ويعتبر منزل الأميرة حديث التصاميم يتضمن حوض سباحة وحديقة تمتد على 2000 متر مربع.

وكانت فرضت المحكمة على الأميرة كريستينا، كفالة بقيمة 2.7 مليون يورو فى إطار قضية نوس، وأكد محاموها أنها كانت تجهل حقيقة أعماله، إذ كانت تثق به ثقة عمياء.، وبعد أربع سنوات على فتح التحقيق، أمر القاضى خوسيه كاسترو فى 22 ديسمبر 2014 بإحالة شقيقة الملك فيليبى السادس على القضاء، فى سابقة أولى بتاريخ النظام الملكى الإسبانى.


اليوم السابع -1 -2016



موضوعات متعلقة



بالصور.. بدء محاكمة الأميرة كريستينا شقيقة ملك أسبانيا لاتهامها بالفساد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة