أخبار العراق اليوم.. واشنطن قصفت موقعا يستخدمه داعش لتوزيع أمواله بالعراق

الثلاثاء، 12 يناير 2016 06:20 م
أخبار العراق اليوم.. واشنطن قصفت موقعا يستخدمه داعش لتوزيع أمواله بالعراق قوات التحالف
إعداد إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت أخبار العراق اليوم، الثلاثاء، إعلان قوات التحالف قصف موقعا يستخدمه تنظيم داعش الارهابى فى العراق، كما ركزت أخبار العراق اليوم، على أن صادرات العراق من خام البصرة قد تزيد لـ3.63 مليون برميل فى فبراير المقبل.

أخبار العراق اليوم


قال الجيش الأمريكى إن طائرة أمريكية قصفت موقعا لتوزيع الأموال تابع لـ"داعش" فى العراق، الاثنين 11 يناير ، فى إطار جهود التحالف لتعطيل تمويل التنظيم لأنشطته.وقال اللفتنانت كوماندور بن تيسدال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية فى بيان: "يستخدم داعش الموقع لتوزيع الأموال لتمويل الأنشطة الإرهابية".

ونقلت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية عن مسؤولين عسكريين أمريكيين لم تذكر أسماءهم أن المبنى الذى يقع فى الموصل دمر بقنبلتين تزن كل منهما 2000 رطل.

أخبار العراق اليوم


بينما قالت مصادر فى قطاع النفط، اليوم الثلاثاء، إن العراق يخطط لتصدير نحو 3.63 مليون برميل من النفط يوميا من مرافئه النفطية فى الجنوب فى فبراير استنادا إلى برنامج تحميل مبدئى. وقد يتخطى الحجم المبدئى لصادرات فبراير الذى زاد ثمانية فى المائة عن هذا الشهر- المستوى القياسى الذى جرى تصديره فى نوفمبر وهو 3.365 مليون برميل يوميا.

وتنوى شركة تسويق النفط العراقية (سومو) تخصيص المزيد من الخام الذى يمكنها توريده، حيث لا تمتلك مساحات تخزين كافية للاحتفاظ بالنفط الفائض إذا زاد الإنتاج عن حجم الصادرات، ولم يتسن التواصل مع سومو على الفور للحصول على تعليق.

فيما أدان نائب رئيس مجلس النواب العراقى آرام شيخ محمد، العمليات الإرهابية والاعتداءات التى استهدفت، أمس الاثنين، المدنيين الأبرياء فى منطقتى "بغداد الجديدة" بالعاصمة العراقية وقضاء المقدادية فى محافظة ديالى شمال العراق. ودعا شيخ محمد، فى تصريح صحفى مساء الاثنين، القوات الأمنية إلى اتخاذ تدابير احترازية وإجراءات مشددة للحد من وقوع هذه الجرائم وملاحقة مرتكبيها أينما كانوا وتقـديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة