وزير الداخلية التركى: مصرون على مكافحة الإرهاب والعالم بحاجة للتعاون

الأربعاء، 13 يناير 2016 12:48 م
وزير الداخلية التركى: مصرون على مكافحة الإرهاب والعالم بحاجة للتعاون وزير الداخلية التركى ونظيره الألمانى
كتبت: شيماء حمدى - مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير داخلية تركيا أفكان ألا، إن 11 مصاب يتلقون العلاج بينهم 9 ألمان إثر الحادث الإرهابى الذى وقع أمس أمام مسجد السلطان أحمد، مؤكدا على أن الإرهاب الدولى يهدد العالم كله وهو من المشاكل التى يعانون منها، قائلا "نحن بحاجة إلى التعاون الدولى ضد الإرهاب، مما يستوجب تعاون قوى دون النظر إلى هوية انتماء الإرهابيين، وتركيا مصرة على مكافحة الإرهاب وهى تعمل على ذلك بشكل مستمر".

وأضاف "ألا" خلال مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء مع نظيره الألمانى، أننا نواجه إرهاب حزب العمال الكردستانى، ونشكر الجانب الألمانى على التعان معنا.

وعن تنظيم داعش، تابع: "قمنا باعتقال 3000 شخص متهمين لعلاقتهم بالإرهاب، 800 تم حبسهم ومعظمهم أجانب، كما تم منع أكثر من 35 ألف شخص من دخول تركيا مشتبه بهم ينتمون لأكثر من 120 دولة، وتم ترحيل أكثر من 2800 شخص لبلادهم للاشتباه بهم أيضا، وكذلك تم اعتقال 220 مشتبها لعلاقتهم بداعش قبل أسبوع".

وأوضح وزير الداخلية التركى، أنه يتم اتخاذ كافة التدابير الأمنية فى هذا الشأن ومستعدون للتعاون مع جميع الدول فى سبيل مكافحة الإرهاب، وسنواصل الدفاع عن موقفنا هذا، فكثير من دول العالم تعانى من هذه الهجمات الإرهابية وأن التعاون سيؤدى لعدم تحقيق الإرهابيين لأهدافهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة