آخر أخبار ليبيا..وزير الإعلام السابق يصف حكومة التوافق بـ"سلطة الأمر الواقع"

الأحد، 17 يناير 2016 07:32 م
آخر أخبار ليبيا..وزير الإعلام السابق يصف حكومة التوافق بـ"سلطة الأمر الواقع" وزير الإعلام الليبى السابق عمر القويرى
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار ليبيا اليوم على تصريحات وزير الإعلام الليبى السابق عمر القويرى حول الحكومة الحالية، فيما تناول أخبار ليبيا اليوم حول تخوف المبعوث الأممى حول إمكانية تشكيل تحالف ضد داعش مركزه ليبيا.

أخبار ليبيا اليوم


وتناولت أخبار ليبيا اليوم تصريحات وزير الإعلام والثقافة الليبى السابق، عمر القويرى، حول تعليقه على الحكومة الحالية، واصفا إياها بـ"حكومة وفاق دولى بسلطة الأمر الواقع"، وفقاً لفرض القرار من قبل المجتمع الدولى، لافتاً إلى أن اتفاق الصخيرات غير مرضٍ للأغلبية والأوضاع لن تستقر لعدم التوافق فى ظل وجود السلاح بيد الميليشيات، وتابع: "اتفاق الصخيرات لن يصمد طويلاً أمام حالة عدم التوافق الشعبى عليه، لأنه تمثيل جزئى للمكون الليبى، لافتا إلى أن ليبيا ستمر بمزيد من الفوضى لمدة 3 سنوات قادمة".

ونقلت أخبار ليبيا اليوم عن "القويرى" خلال لقاءٍ تليفزيونى قوله: أن الميليشيات المسلحة تمتلك ترسانة من الأسلحة، ودبابات، وطائرات وحاملات صواريخ، كانت استولت عليها من القوات النظامية، فى ظل غياب الجيش الليبى، منتقدا قرار تكليف قوات التحالف لجنرال إيطالى بتأمين العاصمة طرابلس.

وتوقع "القويرى" مشاركة كبيرة للمدن الليبية فى الانتخابات البرلمانية الليبية القادمة، بنسبة تتجاوز الـ50%، أملا فى إيجاد حل سياسى بديل، خاصة بعد صدمته بالمجلس الانتقالى، وتابع: "تنظيم داعش موجود فى ليبيا، ولا أحد يمكن إنكار وجوده، والإعلام الغربى يهول من قوته، ليبرر تواجده وتدخلاته على أرض ليبيا"، موضحاً أن الغرب هو الذى يعطى الأوامر لتنظيم "داعش" الإرهابى بالتمدد أو البقاء فى مكانه.

فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم تصريحات مبعوث الأمم المتحدة لدى طرابلس مارتن كوبلر عن مخاوفه إزاء إمكانية تشكيل تحالف بين تنظيم داعش.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة