أخبار الأردن اليوم.. أكثر من 2000 أردنى يقاتلون فى صفوف داعش

الإثنين، 18 يناير 2016 06:42 م
أخبار الأردن اليوم.. أكثر من 2000 أردنى يقاتلون فى صفوف داعش داعش
إعداد - مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار الأردن اليوم على عدد من الأخبار الهامة، ففى البداية ذكر تقرير أمريكى اليوم الاثنين، أن أكثر من 2000 أردنى يقاتلون مع تنظيم داعش الذى يسيطر على مساحات واسعة فى العراق وسوريا.

وأوضحت أخبار الأردن اليوم تقريرا جديدا لمؤسسة "صوفان جروب" الأمريكية المختصة فى الأمن الاستراتيجى، أن الجنسية التونسية تصدرت قائمة الجنسيات فى أعداد المقاتلين المنضوين مع داعش فى حين احتلت السعودية المرتبة الثانية تلتها الأردن.


أخبار الأردن اليوم...


وشهدت أخبار الأردن اليوم أن وزير الإعلام الأردنى والناطق الرسمى باسم الحكومة، محمد المومنى، قال: إن الأردن يملك معلومات أمنية تفيد بتسلل عناصر تتبع داعش إلى داخل الأراضى الأردنية، عبر صفوف اللاجئين السوريين.

وأكد أن الأردن مستمر فى سياسة الحدود المفتوحة أمام اللاجئين السوريين لاعتبارات إنسانية، وسط عدم إغفال الاعتبارات الأمنية لدى عمّان.

وذكّر المومنى، خلال مؤتمر صحفى عقده بدار رئاسة الوزراء مساء الأحد، بأن الأردن يستقبل يومياً ما بين 50 إلى 100 لاجئ سورى، ما بين نساء وأطفال.

وأوضح المومنى أن الدواعى الأمنية تأتى فى ظل لجوء سوريين من مناطق يسيطر عليها تنظيم "داعش".

وفيما يخص الضربات الروسية فى سوريا، قال المومنى: إن التنسيق الأردنى مع روسيا يشدد دائماً على ضرورة عدم شن عمليات عسكرية تؤدى إلى المزيد من اللجوء السورى إلى الأردن.

كما أعلنت أخبار الأردن اليوم أنه قد بدأ المفوض الأممى السامى لشؤون اللاجئين فيليبو جراندى، اليوم الاثنين، زيارة إلى الأردن للوقوف على أوضاع اللاجئين الذين تستضيفهم البلاد.

والتقى جراندى والوفد المرافق له بكل من رئيس الحكومة الأردنية عبدالله النسور، وزيرى الداخلية سلامة حماد، والمياه والرى وزير التخطيط والتعاون الدولى "بالوكالة" حازم الناصر.

ويستضيف الأردن 3.5 مليون لاجئ من 46 جنسية يشكلون ثلث سكان البلاد، من بينهم 1.4 مليون لاجئ سورى، يقيم نحو 15 بالمائة منهم فى المخيمات، وتسلّم جراندى منصبه كمفوضٍ سامٍ للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، منذ مطلع العام الحالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة