صحيفة إسبانية: زيارة رئيس CIA تأكيد لرغبة واشنطن استعادة العلاقات مع مصر

الإثنين، 18 يناير 2016 12:51 م
صحيفة إسبانية: زيارة رئيس CIA تأكيد لرغبة واشنطن استعادة العلاقات مع مصر الرئيس عبد الفتاح السيسى و جون برينان رئيس المخابرات المركزية الأمريكية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت صحيفة الدياريو الإسبانية على زيارة جون برينان رئيس المخابرات المركزية الأمريكية للقاهرة، ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقالت الصحيفة، إن هذه الزيارة دليل على رغبة واشنطن فى استعادة العلاقات الجيدة والمتوازنة مع مصر، بعد أن شهدت العلاقات حالة من الاضطراب بعد أحداث 30 يونيو.

وأشارت الصحيفة إلى أن برينان جاء لزيارة مصر ليؤكد عمق العلاقات بين البلدين ، كما تم التأكيد على أهمية متابعة نتائج الحوار الإستراتيجى الذى تم عقده بين الجانبين فى القاهرة خلال أغسطس 2015، كما تم الاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق فى كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة بؤر التوتر فى منطقة الشرق الأوسط والجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن مصر تقدر علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة وتتطلع إلى تدعيمها والارتقاء بها إلى آفاق أرحب وإلى أن ينسحب تميز العلاقات الأمنية والعسكرية بين البلدين إلى كافة جوانب العلاقات بينهما، مشيرا إلى أن مصر ستستأنف نشاطها البرلمانى على الصعيدين الإقليمى والدولى بعد أن اكتمل البناء التشريعى للدولة المصرية.

وأكد برينان أن مصر "شريك رئيسى للولايات المتحدة" ليس على المستوى الثنائى فحسب، بل أيضا فى المستويات الإقليمية والدولية، مشددا على ضرورة توحيد الجهود فى مكافحة الإرهاب ، من خلال التعاون العسكرى والاقتصادى والاجتماعى والثقافى والأيديولوجى.


اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة