نيفين الكيلانى:أفتخر باستمرار فعاليات سيمبوزيوم نحت الدولى بأسوان على مدار سنوات

الإثنين، 18 يناير 2016 11:24 م
نيفين الكيلانى:أفتخر باستمرار فعاليات سيمبوزيوم نحت الدولى بأسوان على مدار سنوات نيفين الكيلانى رئيس صندوق التنمية الثقافى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى المؤتمر الصحفى لسيمبوزيوم النحت الدولى بأسوان فى دورته الحادية والعشرين، الذى عقد مساء اليوم، قالت الدكتورة نيفين الكيلانى رئيس صندوق التنمية الثقافية، إن سيمبوزيوم النحت الدولى بأسوان من العلامات المتميزة والمؤثرة فى فن النحت المعاصر، مشيرة إلى أن من دواعى الفخر استمرار فعاليات سيمبوزيوم على مدار السنوات الطويلة، خاصة فى ظل حكم الإخوان الغاشم الذى واكب حركات متطرفة حاولت النيل من فن النحت منذ آلاف السنين.

كما وجهت نيفين الكيلانى التحية والشكر للفنان العالمى آدم حنين الرئيس الشرفى لسمبوزيوم النحت الدولى، هذا بالإضافة إلى أنها قدمت الشكر والتقدير للقائمين على سيمبوزيوم النحت الدولى خلال السنوات الماضية، حتى يظل هذا الحدث الدولى شامخا.

ومن جانبه قال الفنان طارق زبادى القومسير العام لملتقى النحت الدولى بأسوان، إنه من دواعى سروره أن يكون مشاركا فى هذه المناسبة المهمة، وأن يكون له دور فى تنظيم هذه الدورة.

وأوضح طارق زبادى أن سيمبوزيوم النحت الدولى يؤكد استمرارية هذا النشاط من أجل الإبداع فى عالمنا المعاصر وفى مجالات تراثنا القومى.

وأشار طارق زبادى إلى أن الفنان المصرى القديم اختار جرانيت أسوان ليحقق الإنجازات فنية، حيث إنه كان على علم أنها ستبقى وستزداد وتتألق على مر العصور والدهور.

وأضاف زبادى: إننا بحاجة إلى رصيد فكرى وثقافى نساهم به فى تدعيم متحف أسوان المفتوح، مشيرا إلى أنه يوجه كل الشكر لمؤسسى هذا الحدث وهو الفنان العالمى آدم حنين، وللصندوق التنمية الثقافية بكل قيادته وحرصهم على أن يكون هذا الحدث فى أكمل صورة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة