الصحف الإيرانية: روحانى يتدخل لإعادة النظر فى استبعاد 99% من الإصلاحيين للترشح لانتخابات البرلمان.. عودة إيران إلى الأسواق العالمية والخروج من قائمة عقوبات جوجل ومايكروسوفت وياهو وأبل

الثلاثاء، 19 يناير 2016 01:22 م
الصحف الإيرانية: روحانى يتدخل لإعادة النظر فى استبعاد 99% من الإصلاحيين للترشح لانتخابات البرلمان.. عودة إيران إلى الأسواق العالمية والخروج من قائمة عقوبات جوجل ومايكروسوفت وياهو وأبل الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آرمان: روحانى يتدخل لإعادة النظر فى رفض ترشيح 99% من الإصلاحيين


قالت صحيفة آرمان الإصلاحية أن الرئيس الإيرانى حسن روحانى ورئيس البرلمان على لاريجانى بدأ مشاورات مع مجلس صيانة الدستور من أجل إعادة النظر فى أهلية المرشحين الذين تم استبعادهم من الإصلاحيين فى البرلمان الإيرانى.


اليوم السابع -1 -2016


كما أعرب هاشمى رفسنجانى الرئيس الأسبق ورئيس تشخيص مصلحة النظام عن قلقه من استبعاد عددا كبيرا من الإصلاحيين لخوض الانتخابات البرلمانية.

وقد انتقد روحانى استبعاد عددا كبيرا من الإصلاحيين لخوض الانتخابات التشريعية الإيرانية المزمع أن تجرى فى فبراير المقبل، وطالب بتدخل مجلس صيانة الدستور لحل هذه المشكلة.

وأعلن الإصلاحيون عن رفض مجلس صيانة الدستور، الذى يشرف على الانتخابات البرلمانية ترشيح 99% منهم.

وقال عضو اللجنة السياسية للتيار الإصلاحى، حسين مرعشى، أنه من بين 3000 مرشح إصلاحى تم قبول ترشيحات 30 فقط، مما يعنى 1% من الإصلاحيين، لخوض الانتخابات. وبحسب مرعشى، المنتمى إلى حزب كاركزاران الذى يقوده رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام أكبر هاشمى رفسنجانى، فإن "هذا التصرف يتعارض مع السياسات العامة للنظام".


ابتكار: عودة إيران إلى الأسواق العالمية والخروج من قائمة عقوبات جوجل ومايكروسوفت وياهو


قالت صحيفة ابتكار الإيرانية أنه بعد فك القيود عن طهران من المقرر فتح فصل جديد من تعامل مع العالم، مشيرة إلى رفع كافة العقوبات الأحادية الأمريكية والاتحاد الأوروبى ومجلس الأمن وشورى الحكام ضد إيران.


اليوم السابع -1 -2016


وأضافت الصحيفة أن 100 مليار دولار سيتم إعادتها إلى إيران، كما سيتم الارتباط مرة أخرى بالشبكة العالمية سويفت، وفى قطاع النفط سيستعيد النفط الإيرانى أسهمه فى المنطقة بعد رفع العقوبات وستتاح الفرصة مرة أخرى لحضور الذهب الأسود الإيرانى فى الأسواق العالمية.

كما أن شركة جوجل ومايكروسوفت وياهو ستخرج إيران من قائمة عقوباتها، وأضافت اسم إيران على قائمة الدول التى ستمنحها خدماتها، كذلك شركة "ابل" حذفت إيران من الدول تحت العقوبات، وهو ما يعنى حصول المستخدمين الإيرانيين على خدمات تسوق البرامج على الهواتف، وبهذا سيكون الشعب الإيرانى مثل باقى الدول سيسمح له بالدخول على متجر أبل والتسوق عبر بطاقات الإئتمان.

كذلك شراء إيران لطائرات الإيرباص وسيارات مرسيدس"بنز" فى الأيام الأولى لتطبيق الاتفاق النووى، حيث سافر فى 48 ساعة التى اعقبت تطبيق الاتفاق النووى مدير شركة دايملر المالكة لسيارات مرسيدس ماركة "بنز" وتم توقيع مذكرة تعاون مشترك بين شركة إيران خودرو للسيارات مع الألمان.

وأوضحت الصحيفة أن ديملر باعتبارها أكبر منتج للشاحنات العملاقة فى العالم وإيران خودرو كمصنع للسيارات فى الشرق الأوسط يعتزمون إنشاء شركة مشتركة والاستفادة من مزايا الشركتين.

كذلك شراء 100 طائرة رحلات من شركة ايرباص وهو ما اعتبرته الصحيفة أول معاملة شراء اقتصادية كبرى فى إيران بعد رفع العقوبات.


موضوعات متعلقة..



الصحف المصرية: تمرير قانون "الخدمة المدنية" بالإغراءات..مصدر مصرى: لدينا الاستعداد لأى طارئ فى ملف سد النهضة..الرئيس الصينى: أبحث مع الرئيس السيسى تطوير العلاقات الإستراتيجية..مصادر: الإطاحة بـ6 وزراء


الصحف الأمريكية: الإيرانيون يريدون "ماكدونالدز" بعد رفع العقوبات.. البنتاجون قد يخفض رتبة بتريوس بسبب سوء سلوكه.. اليابان تكسر الرقم القياسى بـ20 مليون سائح فى 2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة