المفاجآت تضرب عمالقة التنس فى بطولة أستراليا المفتوحة.. نادال يودع الدور الأول على يد مواطنه فيرداسكو.. مغمورة صينية تُقصى المصنفة الثانية هاليب.. وفينوس ويليامز تخسر من البريطانية جوانا

الثلاثاء، 19 يناير 2016 01:20 م
المفاجآت تضرب عمالقة التنس فى بطولة أستراليا المفتوحة.. نادال يودع الدور الأول على يد مواطنه فيرداسكو.. مغمورة صينية تُقصى المصنفة الثانية هاليب.. وفينوس ويليامز تخسر من البريطانية جوانا نادال
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر لاعب التنس الأسبانى فيرناندو فيرداسكو مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بمواطنه رافاييل نادال المصنف الخامس عالميا من الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة بالفوز الثمين عليه 7/6 و4/6 و3/6 و7/6 و6/2 اليوم الثلاثاء فى الدور الأول للبطولة.
اليوم السابع -1 -2016
وثأر فيرداسكو لهزيمته أمام نادال فى المربع الذهبى لنفس البطولة عام 2009، وتأهل إلى الدور الثانى للبطولة على حساب نادال المصنف الخامس للبطولة بعد مباراة عصيبة استغرقت أكثر من أربع ساعات ونصف الساعة ليكون الخروج الأكثر تبكيرا لنادال فى تاريخ مشاركاته بالبطولة الأسترالية.
اليوم السابع -1 -2016
وبلغ نادال، الفائز بألقاب 14 نسخة من بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، المباراة النهائية فى نسختين من آخر ثلاث مشاركات سابقة له بالبطولة لكنه سقط اليوم فى الدور الأول للبطولة لتكون المرة الثانية فقط التى يودع فيها نادال إحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى من الدور الأول للبطولة.

وكانت المرة الوحيدة السابقة عندما خرج من الدور الأول فى بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) عام 2013.
اليوم السابع -1 -2016
وأوقعت القرعة اللاعبين الأسبانيين سويا فى مواجهة مثيرة مبكرة بعد اللقاء المثير الذى جمع بينهما فى نفس البطولة عام 2009 والذى استمر خمس ساعات و14 دقيقة وشهد صراعا مريرا فى كل نقطة.

وقبل يومين، قال نادال الفائز بذلك اللقاء عام 2009، "المباريات التى تخلد فى ذاكرتك هى المباريات النهائية ولكن تلك المباراة كانت حماسية وأرهقتنا من الناحية البدنية. كانت مباراة ذات مستوى راق".

ونجح نادال فى الفوز بمباراة 2009 بصعوبة بالغة بنتيجة 6/7 (4/7) و6/4 و7/6 و(7/2) و6/7 (1/7) و6/4 ليعبر إلى المباراة النهائية، التى تغلب فيها على السويسرى روجيه فيدرر ليفوز باللقب الوحيد له حتى الآن فى أستراليا المفتوحة.
اليوم السابع -1 -2016
وقال فيرداسكو، عقب تلك المباراة فى 30 يناير 2009 التى وصل إليها بعد إطاحته باللاعبين البريطانى آندى موراى والفرنسى جو ويلفريد تسونجا على الترتيب،: "سأظل أتذكرها طوال حياتى.. هذه هى المباراة التى قدمت فيها المستوى الأفضل لى طوال حياتى، رافا (نادال) أجبرنى على بذل أقصى ما أستطيع كما لم يفعل أحد من قبل".

وبعد مرور سبع سنوات على تلك المباراة، قدم اللاعبان اليوم أداء رائعا اليوم وكانت الندية واضحة بشكل هائل فى العديد من النقاط رغم الفارق الهائل فى التصنيف العالمى لكليهما حيث لا يزال نادال يحتفظ بموقعه بين اللاعبين الأفضل فى العالم محتلا المركز الخامس فى التصنيف العالمى فيما لم يتمكن فيرداسكو من الحفاظ على مستواه وأصبح فى المركز 45 عالميا.
اليوم السابع -1 -2016
ورغم هذا الفارق فى التصنيف العالمى للاعبين، كانت الغلبة اليوم لفيرداسكو بعد مباراة استغرقت أكثر من خمس ساعات منها فترة لعب بلغت أربع ساعات و41 دقيقة منها 68 دقيقة للمجموعة الأولى ومثلها تماما للمجموعة الرابعة علما بأن الفوز فى كليهما كان لفيرداسكو.

والتقى نادال وفيرداسكو اليوم للمرة السابعة عشر فى مسيرتهما الرياضية حتى الآن وما زال التفوق واضحا لنادال المصنف الأول على العالم سابقا حيث حقق اليوم الفوز الرابع عشر له مقابل ثلاثة انتصارات فقط لفيرداسكو.
اليوم السابع -1 -2016
على صعيد مستوى السيدات، فجرت لاعبة التنس الصينية شواى تشانج مفاجأة من العيار الثقيل وأطاحت بالرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية عالميا من الدور الأول، كما فجرت البريطانية جوانا كونتا مفاجأة أخرى كبيرة وأطاحت بالأمريكية المخضرمة فينوس وليامز المصنفة العاشرة عالميا.

وتأهلت تشانج إلى الدور الثانى فى البطولة بعدما قهرت النجم الرومانية هاليب المصنفة الثانية للبطولة وتغلبت عليها 6/4 و6/3 اليوم الثلاثاء فى مباراة استغرقت ساعة واحدة و18 دقيقة ضمن منافسات الدور الأول للبطولة.
اليوم السابع -1 -2016
كما تغلبت البريطانية جوانا كونتا على العصبية التى سيطرت عليها فى بعض اللحظات وفجرت إحدى المفاجآت المبكرة فى البطولة وأطاحت بالأمريكية المخضرمة فينوس.

وتأهلت كونتا المصنفة 47 عالميا بجدارة إلى الدور الثانى بتغلبها 6/4 و6/2 على فينوس المصنفة الثامنة للبطولة اليوم الثلاثاء فى الدور الأول للبطولة.
اليوم السابع -1 -2016
وينتظر أن تطيح هذه الهزيمة بفينوس أيضا من قائمة المصنفات العشر الأوليات عالميا.

واحتاجت كونتا، المولودة فى أستراليا، إلى أقل من 90 دقيقة لتحقق بجدارة أهم فوز فى مسيرتها الرياضية حتى الآن.

وسيطرت العصبية على كونتا فى بعض فترات بالمباراة لكنها تغلبت على هذا وعبرت إلى الدور الثانى بفوز مستحق على فينوس المصنفة الأولى على العالم سابقا.

وعادت وليامز، الفائزة بسبعة ألقاب فى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى خلال مسيرتها الرياضية حتى الآن، إلى قائمة العشر مصنفات الأوليات على العالم قبل أسابيع قليلة وذلك بعد فوزها بلقبين فى الصين أواخر الموسم الماضى ضمن بطولات الرابطة العالمية للمحترفات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة