ألمانى يهدى "الآثار" جهازى روبوت لتسهيل تصوير الممرات والمواقع الأثرية

الأربعاء، 20 يناير 2016 05:52 م
ألمانى يهدى "الآثار" جهازى روبوت لتسهيل تصوير الممرات والمواقع الأثرية جانب من اللقاء
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهدى المهندس الألمانى " Friedhelm Kremer"، لوزارة الآثار جهازين "روبوت" يساهمان فى التصوير بالفيديو للممرات والأماكن الأثرية التى يصعب الوصول إليها بالآلات والمعدات الضخمة.
اليوم السابع -1 -2016

وأوضح الدكتور ممدوح الدماطى، أنه تم إقامة ورشة عمل على مدار اليومين الماضيين لعدد من الأثريين العاملين بالمتاحف والمواقع الأثرية المختلفة، بهدف تدريبهم على استخدام هذه الأجهزة وكيفية تطويعها بما يخدم العمل الأثرى، لافتاً إلى أنهم قاموا بدراسة خواصها ومدى إمكانية تزويدها بملحقات أخرى من شأنها تطويرها، كما تم تدريبهم على استخدام الجهازين عمليا بمقبرة تى بسقارة والطريق الصاعد لهرم الملك "أوناس".
اليوم السابع -1 -2016

وأضاف "الدماطى" أن إهداء هذين الجهازين لمصر يعد خير دليل عمق العلاقات المصرية الألمانية فى مجال الآثار، مشيراً إلى أنه وجه تعليماته للمتدربين بضرورة إعداد خطة عمل لاستخدام الأجهزة وتوظيفها ودعم كل الاحتياجات الأخرى اللازمة لها بما يخدم العمل الأثرى.
اليوم السابع -1 -2016

من جانبه أكد "Kremer" استعداده التام للتعاون مع الوزارة بشأن هذين الجهازين وتزويدها بكل ما هو جديد فى عالم الروبوت بما لديه من خبرة واسعة فى هذا المجال، معرباً عن عشقه لمصر والآثار المصرية وهو ما دفعه لإهداء مصر هذين الجهازين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة