"العربية للتصنيع" تختتم الدورة الأولى لتأهيل العمالة الفنية وتعلن بدء دورة جديدة.. الفريق عبد العزيز سيف الدين: المبادرة لن تتوقف.. وتعلمنا أن العمل يساوى حياة.. ومصر لن تنهض إلا على أكتاف أولادها

الأربعاء، 20 يناير 2016 12:04 م
"العربية للتصنيع" تختتم الدورة الأولى لتأهيل العمالة الفنية وتعلن بدء دورة جديدة.. الفريق عبد العزيز سيف الدين: المبادرة لن تتوقف.. وتعلمنا أن العمل يساوى حياة.. ومصر لن تنهض إلا على أكتاف أولادها الدورة الأولى لتأهيل العمالة الفنية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• الفريق عبد العزيز سيف الدين: كل عامل قبل ما يكون شاطر لازم يحب شغله ويحترمه"

•• الفريق عبد العزيز سيف الدين: مصر لن تنهض إلا على أكتاف أولادها وجهدهم المتواصل وإصرارهم على النجاح



اختتمت الهيئة العربية للتصنيع البرنامج التدريبى الأول لتأهيل العمالة الفنية لسوق العمل، اليوم الأربعاء، فى إطار اهتمامها بتحسين مستوى العمالة الفنية الموجودة فى مصر، والارتقاء بمنظومة العمل الصناعى، خلال الوقت الراهن، ودعم قدرات الدولة فى توفير العمالة المدربة للمشروعات القومية الكبرى فى المجالات المختلفة.

وأعلن الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع عن بدء تلقى طلبات الالتحاق بالدورة الثانية من البرنامج التدريبى لتأهيل العمالة الفنية لسوق العمل، على هامش ختام فعاليات مبادرة " تأهيل العمالة الفنية لسوق العمل"، التى تعد المبادرة الثانية للهيئة بعد مبادرة "علم ابنك حرفة" والتى سبق للهيئة تنفيذها.


وقال الفريق سيف الدين: "أشكر كل القائمين على هذه المبادرة، ومن خططوا لها بداية من المدير العام مرورا بقطاعات الهيئة والموارد البشرية والمدربين والمصانع، واشكر أولادى الذين حضروا وتفاعلوا من أجل تعلم قيمة إن العمل يساوى حياة".

وأضاف سيف الدين: "العدد الذى حضر فى المرحلة الأولى لا يرتقى لطموحى الشخصى ولكنة بداية جيدة، وبقول من الآن المبادرة لن تتوقف وسوف نستمر فيها، والدورة الأولى سوف يستتبعها دورات متتالية، بحيث نتمكن من ضخ عمالة لسوق العمل، لديها قيم الالتزام والانضباط.

واستطرد سيف الدين: "قبل ما تبقى شاطر لازم تحب شغلك وتحترمه والانضباط فى العمل لا يقل عن اكتساب المهارة، وعن المهارة ذاتها".

وأكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، على أن الهيئة العربية للتصنيع لم تدخر جهدًا أو وقتا فى سبيل الإرتقاء بالعمالة الفنية المصرية، حيث قامت ببذل الكثير من الجهد فى دراسة المشاكل التى تواجه العمالة الفنية بسوق العمل سواء داخل أو خارج البلاد.

وأشار سيف الدين إلى أن الهيئة قامت بإطلاق المبادرة الثانية لها فى مجال التدريب الفنى والمهنى، والمتمثلة فى تنفيذ برنامج تدريبى متكامل لتأهيل العمالة الفنية لسوق العمل فى مجالات ( أعمال السباكة والتركيبات الصحية / النقش والدهان / الكهرباء / اللحام / التشغيل المبرمج CNC ) كمرحلة أولى لمدة 8 أسابيع خلال الفترة من 25 / 10 / 2015 حتى 24 / 12 / 2015، وحضر البرنامج التدريبى (53) متدرب من مختلف التخصصات.

وأضاف الفريق عبد العزيز أن البرنامج التدريبى يهدف إلى رفع كفاءة العمالة المصرية وقيمتها التنافسية سواء فى الأسواق المحلية أو الأسواق العربية من خلال الموائمة بين مخرجات النظام التعليمى واحتياجات سوق العمل مع التركيز على مفاهيم الجودة لإكساب العمالة المصرية الأفضلية، فضلا عن الارتقاء بقدرات العمالة الفنية لقراءة الرسومات الهندسية والمصطلحات الفنية.

وأكد الفريق سيف الدين أن مصر لن تنهض إلا على أكتاف أولادها، وجهدهم المتواصل وإصرارهم على النجاح والعمل والتحدى، وكل المهن الحرفية واليدوية تلقى كل التقدير والإحترام فى كافة الدول، ويعتبر أى منتج يدوى أقيم وأرقى من أى منتج آخ موضحا أن مستقبل الوطن لن يقوم إلا بجهود أبناءه وبقدر جودة إعداد أبناء الوطن بقدر ما سنحصد، فالمستقبل الواعد يعتمد على الجدية والإصرار والإجتهاد و أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً.

وعقب انتهاء فعاليات ختام الدورة الأولى لمبادرة الهيئة العربية للتصنيع لتأهيل العمالة الفنية لسوق العمل، شارك الفريق عبد العزيز سيف الدين المتدربين من أبنائنا وحرص على إلتقاط صور تذكارية معهم، فى إطار حرصه على التواصل مع الأجيال الجديدة والتواصل معهم، مؤكدًا على أن العمالة الفنية هم جيل المستقبل وأمل مصر القادم.



بدء حفل مبادرة "العربية للتصنيع" لتأهيل العمالة الفنية لسوق العمل



اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016




موضوعات متعلقة..


رئيس الهيئة العربية للتصنيع يعلن بدء دورة جديدة لتأهيل العمالة الفنية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة