محافظ أسوان يقرر وقف تحصيل رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء

الخميس، 21 يناير 2016 12:51 م
محافظ أسوان يقرر وقف تحصيل رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء محافظ اسوان خلال الاجتماع
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان وقف تحصيل أي رسوم للنظافة علي فاتورة الكهرباء الشهرية مع استمرار ما تقوم المحليات بتحصيله من المحلات التجارية أو الوحدات السكنية.

وأكد محافظ أسوان، أن ذلك القرار يأتى في إطار الاستعداد لانطلاق منظومة النظافة والتجميل ببعض الأحياء على مستوى المحافظة كمرحلة أولي.

ووجه مجدي حجازي محافظ أسوان رؤساء المدن إلي اختيار حى أو منطقة سكنية بكل مدينة لتطبيق التجربة به ، مع تشجيع المبادرات الشبابية، سواء كانت في صورة شركات صغيرة لجمع ونقل القمامة مدعمة من مبادرة مشروعك أو جمعيات أهلية تعمل في هذا النطاق والعمل علي التعاون والتنسيق معها للوصول إلي الهدف المنشود لإنجاح التجربة تمهيداً لتعميمها علي جميع الأحياء والمناطق السكنية الأخرى.

وأشار مجدى حجازى إلى أن المنظومة الجديدة سيتم متابعتها وتقيمها أول بأول مع دعمها بالأفكار الإيجابية وتوظيف المعدات والعمالة التابعة لمشروع النظافة داخل المدن بإعادة توزيعها للعمل في المراحل المختلفة للمنظومة ، بجانب تحفيز الشركات والتوكيلات والمحلات التجارية للمشاركة المجتمعية الجادة بفاعلية لضمان الإستمرارية من خلال خلق روح التنافس من أجل الصالح العام.

وأوضح المحافظ بأنه تم إختيار 3 مناطق بمدينة أسوان لتطبيق المنظومة الجديدة هي أطلس بحى غرب والمحمودية بحى جنوب وعمارات السد العالى بكيما بحى شرق ، بالإضافة إلي حى الصداقة الجديد كما أنه تم إختيار حى السبعين بكوم أمبو وحى وسط المدينة بإدفو ، وقرية بلانة ومدينة كلابشة بنصر النوبة ، فضلاً عن منطقة الشيخ إبراهيم بدراو ، وأيضاً مدينة أبو سمبل السياحية بالكامل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة