بالصور.. طلاب الإعدادية بـ"القصير" يعترضون موكب محافظ البحر الأحمر احتجاجا على صعوبة "الجبر".. وتشكيل لجنة لبحث الشكوى.. وتداول امتحان علوم الثالث الإعدادى بالدقهلية عبر الواتس آب بعد دقائق من بدايته

الثلاثاء، 26 يناير 2016 03:57 م
بالصور.. طلاب الإعدادية بـ"القصير" يعترضون موكب محافظ البحر الأحمر احتجاجا على صعوبة "الجبر".. وتشكيل لجنة لبحث الشكوى.. وتداول امتحان علوم الثالث الإعدادى بالدقهلية عبر الواتس آب بعد دقائق من بدايته الطلاب يتظاهرون
المحافظات: عماد عرفة - شريف الديب – محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظتا البحر الأحمر والدقهلية اليوم الثلاثاء، أزمتين بسبب امتحانات الشهادة الإعدادية، الأولى تمثلت في صعوبة امتحان مادة الجبر للشهادة الإعدادية بمحافظة البحر الأحمر، الأمر الذي دفع الطلاب للتجمهر واعتراض موكب المحافظ اللواء أحمد عبد الله، والثانية تمثلت في تسريب امتحانات مادة العلوم بالدقهلية.

ففى البحر الأحمر اعترض طلاب الإعدادية بمدينة القصير، موكب المحافظ ، احتجاجا على صعوبة امتحان مادة الجبر اليوم الثلاثاء، مؤكدين أن الامتحان جاء من خارج المنهج.

وتدخلت قوات الأمن التابعة لمديرية أمن البحر الأحمر لفض الاحتجاجات الطلابية أمام وداخل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بعد اعتراضهم على صعوبة امتحان الجبر لطلاب الإعدادية.

وبناء على القرار، اتخذت مديرية التربية والتعليم الإجراءات لتشكيل لجنة من موجهى مادة الرياضيات وذلك لتحديد مطابقة أسئلة الامتحانات لمواصفات الورقة الامتحانية كما أقرتها الوزارة.


وعلى صعيد متصل، اشتكى أولياء أمور طلاب إعدادية بالغردقة، من صعوبة امتحانى الجبر والهندسة، وقال أولياء الأمور إن أبناءهم متميزون فى دراستهم إلا أن امتحان الرياضيات كان تعجيزيا.فيما تجمهر طلاب إعدادية بمدينة رأس غارب أمام مبنى إدارة التربية والتعليم أيضا لصعوبة الامتحان.

ومن جانبه أكد أحد مدرسى مادة الرياضيات لـ"اليوم السابع" أن امتحان الجبر اليوم كان تعجيزيا بالنسبة للطالب بكل المقاييس، ويستحيل أن يكون من داخل الكتاب المدرسي أو مناسب حتى للطالب المتميز.

ومن جانبها، قالت نورا كامل وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الاحمر، إن غرفة عمليات المديرية تلقت شكاوى كثيرة من الطلاب بشأن صعوبة الامتحان، مؤكدة أن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أمر بتشكيل لجنة سريعة لتقييم اسئلة امتحانات مادة الرياضيات من موجهى مادة الرياضيات وذلك لتحديد مطابقة أسئلة الامتحانات لمواصفات الورقة الامتحانية كما أقرتها الوزارة.

وأوضحت، أنه سيتم تصحيح عينة عشوائية مكونة من 200 ورقة إجابة لفرعى المادة لتحديد مؤشرات النتيجة، وبناء عليها يتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات إدارية وفنية بما يتناسب مع مصلحة الطلاب.
وفي الدقهلية قرر أحمد فكرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، استبعاد رئيس لجنة بسنديلة التابعة لإدارة بلقاس التعليمية، بعد اكتشاف العديد من السلبيات باللجان أثناء الامتحان.

جاء ذلك خلال جولة متابعة وكيل الوزارة لامتحانات الشهادة الإعدادية، كما تم استبعاد رئيس لجنة الزهراء الإعدادية والمراقب الأول وإحالتهم جميعا إلى الشئون القانونية.

تسريب امتحان العلوم للشهادة الإعدادية بعد دقائق من بدء اللجنة بالدقهلية


وفى الدقهلية تم تسريب امتحان نصف العام لمادة العلوم، لطلاب الصف الثالث الإعدادى، فى الدقائق الأولى من بدايته.

وتمكن طلاب وأولياء أمور بالمحافظة من تسريب ورقة أسئلة الامتحان، وتم تداولها عبر رسائل "واتس آب"، حيث أجابوا الأسئلة وأرسلوها للممتحنين باللجان عبر الإنترنت.

يذكر أن 95 ألفا و640 طالبا وطالبة، موزعين على 534 لجنة على مستوى مدارس المحافظة، يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية، للفصل الدراسى الأول.
اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة