متصدقهاش.. 5 معتقدات صحية خاطئة منتشرة بين المصريين.. كثرة تناول البيض يضر قلبك.. تناول الإفطار هيساعدك تخس.. قاعدة الحمام تنقل الأمراض.. مزيل العرق يسبب سرطان الثدى.. والطقس البارد يصيبك بنزلة برد

الثلاثاء، 26 يناير 2016 09:08 م
متصدقهاش.. 5 معتقدات صحية خاطئة منتشرة بين المصريين.. كثرة تناول البيض يضر قلبك.. تناول الإفطار هيساعدك تخس.. قاعدة الحمام تنقل الأمراض.. مزيل العرق يسبب سرطان الثدى.. والطقس البارد يصيبك بنزلة برد نزلة برد - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتعامل كثير من المصريين مع بعض المعتقدات الشائعة التى تخص صحتهم على أنها حقيقة علمية، وقد لا يكون لها أى أساس من الصحة، فإذا استخدمت مزيل عرق مثلا تجد من يقول لك إنه يسبب سرطان الثدى، وإذا أردت أن تتبع نظاما غذائيا لإنقاص الوزن يفتيك بعضهم بأن تناول الإفطار يساعدك حتما فى ذلك، وقد ينصحك البعض بالإقلال من تناول البيض لأنه سيصيبك حتما بأمراض القلب، ويتوجس الكثيرون من قاعدة الحمام، ويعتقدون أنها تشكل مصدرا أساسيا لنقل الأمراض.. فما حقيقة هذه الشائعات التى كشفها موقع "medicinenet" الطبى الأمريكى؟

المعتقد الأول: مزيل العرق يسبب سرطان الثدى


انبثق هذا الاعتقاد من تصور بعض العلماء بأن الكيماويات التى توجد فى مزيلات العرق يمتصها الجسم من منطقة أسفل الذراع عن طريق الجلد، وتصل إلى نسيج الثدى وتتسبب فى تكوين الأورام، لكن المركز القومى للسرطان أكد أنه لا دليل على ارتباط مزيل العرق بسرطان الثدى.

المعتقد الثانى: تناول الإفطار شرط لإنقاص الوزن


الحقيقة أن تناول الإفطار قد يساعد على فقدان الوزن، لأنه يسد الجوع ويمنع الشخص من تناول أى طعام عشوائى خلال اليوم، لكن إذا لم تكن من محبى تناول الإفطار فيمكنك أن تنقص وزنك بسهولة، فقد أثبتت الدراسات أن عدم تناول الإفطار لا يؤثر فى مدى تناولك للغذاء والعشاء، ولا يجعلك تأكل بشراهة إذا اتخذت قرار إنقاص الوزن بالفعل، كما يعتمد على طبيعة طعامك.

المعتقد الثالث: التعرض لجو بارد يصيبك بنزلة برد


لا تنتبه لما كانت تقوله جدتك، فقضاء وقت طويل فى الجو البارد لا يجعلك تمرض أو تصاب بنزلة برد، حيث أثبتت دراسة علمية مؤخرا أن الأشخاص الأصحاء هم من يقضون ساعات طويلة فى مناخ فوق بارد يزيد عن درجة التجمد بشىء بسيط، بل ويكتسبون مناعة قوية فى مقاومة الفيروسات، كما أنك قد تصاب وأنت بالمنزل من خلال الجراثيم التى تدخله بسهولة، أو بسبب عاداتك الخاطئة والخروج من طقس دافئ إلى بارد.

المعتقد الرابع: تناول البيض يضر القلب


يعتقد البعض أن تناول البيض يسبب أمراض القلب ولكن قدم الموقع الأمريكى بشرى لمحبى البيض، مؤكدا أن تناول بيضة أو اثنتين يوميا لا يزيد خطورة إصابتك بأمراض القلب، صحيح أن صفار البيض يحتوى على الكولسترول، لكنه ليس بالكمية التى نتناولها يوميا من الدهون، كما أن البيض يختلف عن غيره من الأطعمة بما يمد به الإنسان من عناصر غذائية مهمة خاصة الأوميجا 3 "حبوب زيت السمك" التى تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.


المعتقد الخامس: قاعدة الحمام تنقل الأمراض


لا تقلق إذا لم تجد معك شيئا تضعه على قاعدة الحمام قبل الجلوس عليها، فتوجس الكثيرون من نقلها للأمراض يجعلهم ينظفونها قبل الجلوس عليها، خشية البكتيريا أو لتنظيفها من قبل العاملين، فقاعدة الحمام هى الشىء الذى يأخذ الجميع منه الاحتياط، ولكن انتبه لأمور أخرى أسوأ بكثير من قاعدة الحمام وتنقل الأمراض حتما وهى المقابض، سواء مقبض صنبور المياه أو مقبض باب دورة المياه، وكذلك الأرضية التى تغطى بنوع بكتيريا يصيبك ببرد فى المعدة أو بالأنفلونزا العادية، لذا اهتم بتغطية يدك بأى شىء قبل وضعها على المقبض واغسلها جيدا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة