محافظ الغربية يشيد بدور منظمات المجتمع المدنى فى دعم المشروعات الخدمية

الأربعاء، 27 يناير 2016 12:08 م
محافظ الغربية يشيد بدور منظمات المجتمع المدنى فى دعم المشروعات الخدمية اللواء أحمد ضيف صقر - محافظ الغربية
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، بدور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى فى دعم المشروعات التى تخدم المجتمع والبيئة.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الغربية مع رئيس مجلس الإدارة وأعضاء الاتحاد الإقليمى للجمعيات والمؤسسات الخاصة بالغربية، حيث وافق المحافظ على طلب الاتحاد إقامة حفل لتكريم أسر الشهداء من الشرطة تحت رعاية المحافظ لتكريم أرواح هؤلاء الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة فداء للوطن.

كما وافق المحافظ على تنفيذ دورات تدريبية بالتعاون بين اتحاد الجمعيات الأهلية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة؛ لتدريب عناصر وكوادر شبابية فى مجالات محو الأمية والصحة والسكان والنظافة والتجميل والحفاظ على البيئة.

وأصدر محافظ الغربية تعليماته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بأن يتواصل كل مسئول مع الجمعيات الأهلية فى نطاق عملة ووضع برنامج عمل مشترك لتفعيل وتوظيف أنشطة هذه الجمعيات فى خدمة المجتمع والبيئة وتوفير فرص عمل للشباب.

كما طالب المحافظ من الاتحاد الإقليمى للجمعيات بأن تقدم كل جمعية أهلية مقترح وبرنامج عمل للأنشطة التى تقوم بها فى خدمة المجتمع بالتنسيق مع الجهاز التنفيذى المسئول فى تفعيل هذه الأنشطة فى خدمة الصالح العام والاستفادة من كافة الإمكانيات المتاحة فى ذلك، مشيرا إلى أن مجالات خدمة المجتمع كثيرة ومتنوعة وتختلف فى أولوياتها وفق طبيعة كل منطقة أو حى أو قرية.

وأوضح محافظ الغربية خلال الاجتماع أنه تم تخصيص يوم لكل مركز ومدينة يتم فيه تفقد مختلف المرافق والخدمات بالمركز والمدينة، ثم عقد اجتماع موسع يحضره السادة نواب البرلمان المعنيين وجميع رؤساء الأجهزة التنفيذية والخدمية، ويتم عرض المشاكل والمطالب ودراستها دراسة جادة ومتأنية، ويتم وضع الحلول المناسبة فورا لكل مشكلة واتخاذ القرارات اللازمة بحضور جميع المسئولين التنفيذيين والبرلمانيين ومشاركة الأهالى أنفسهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة