عبد الفتاح سراج الدين: العمال والفلاحون ظلموا عند إعداد الدستور

الأحد، 03 يناير 2016 12:16 م
عبد الفتاح سراج الدين: العمال والفلاحون ظلموا عند إعداد الدستور النواب الجدد - صورة أرشيفية
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب عبد الفتاح سراج الدين، عضو مجلس النواب المعين، أن العمال والفلاحين ظلموا بإلغاء نسبه الـ50% للعمال والفلاحين فى مجلس النواب، عند إعداد الدستور الجديد، مدللاً على ذلك بأن نسبه تمثيلهم داخل المجلس النيابى الحالية بسيطة جدأً.

وأضاف سراج الدين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه ليس مع تعديل الدستور فى الوقت الحالى، لافتاً إلى أن الصلاحيات الخاصة برئيس الجمهورية الواردة فى دستور 2014 جيدة وليست بحاجة إلى زيادة ولا حاجة للعودة إلى النظام الرئاسى.

وحول الملفات التى سيوليها أهميه تحت قبة مجلس النواب، لفت سراج إلى أنه سيولى أولويه تحت قبة البرلمان لجميع القضايا التى تخص الفلاح المصرىK وفى مقدمتها القوانين المعنيه بالتسويق الزراعى والزراعة التعاقدية والتعاون الزراعى.

من جانبها قالت النائبة ماجدة بكرى، عضو مجلس النواب المعينه، إنها ستولى أهميه لجميع القوانين الخاصة بمجالى التعليم والبيئة، وجميع القضايا التى تصب فى صالح المواطن المصرى، وتعمل على الارتقاء بالحياه المعيشية له.

وحول المطالبات الخاصة بتعديل الدستور، أكدت لـ"اليوم السابع" أن الحديث عن هذا الأمر سابق لأوانه، لافتة إلى أهمية تطبيق مواد الدستور أولاً قبل التعديل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة