بدء حملة تطهير لكلية طب أسنان عين شمس بعد إصابة معيدين وطلاب بالغدة النكافية

الإثنين، 04 يناير 2016 12:31 م
بدء حملة تطهير لكلية طب أسنان عين شمس بعد إصابة معيدين وطلاب بالغدة النكافية جامعة عين شمس - صورة أرشيفية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمود رضا، رئيس اتحاد طلاب طب الأسنان بجامعة عين شمس، أن إدارة الكلية بالتعاون مع الاتحاد بدأت اليوم، الاثنين، حملة لتطهير الكلية بالمطهرات والمنظفات، تحسبا لانتشار مرض الغدة النكافية، مؤكدا أن ما اتفق عليه مع عميد ووكيل الكلية هو مصلحة الطلاب والحفاظ على صحتهم كأولوية دون الاكتراث بأى شىء آخر.

وأضاف "رضا"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مدة تعليق الدراسة بالكلية متوقفة على إتمام عملية تعقيم كل المدرجات والمعامل والسلالم وكافة أنحاء الكلية، مضيفًا أنه من الممكن أن تمتد لأيام أكثر من المعلن عنها.

وأشار رئيس اتحاد الطلاب إلى أن أول حالة ظهرت مصابة بالغدة النكافية الخميس الماضى، وعليه تم إغلاق عيادة الأطفال، ولكن تم اكتشاف حالات جديدة من بين الطلاب والمعيدين، ما استلزم إغلاق كل العيادات وإيقاف الدراسة بالكلية والمعامل.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، عميد كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، أعلن إن إجمالى عدد المصابين بالغدة النكافية داخل الكلية وصل إلى 4 معيدين و5 طلاب أصيبوا بعدوى الغدة النكافية نتيجة تعاملهم مع الأطفال المرضى.

وأضاف "عبد الغفار"، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أنه قرر إعطاء الطلبة إجازة لمدة ثلاثة أيام، وحتى نهاية الأسبوع، لحين تعقيم الكلية والعيادات؛ حفاظًا على صحة الطلبة والأطفال الذين يعالجون بالكلية، مشيرا إلى أن امتحانات منتصف العام ستبدأ الأسبوع المقبل فى بعض الفرق الدراسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة