مدير آثار الأقصر: 2230 سائحا أجنبيا ومصريا زاروا معابد المدينة الأثرية أمس

الثلاثاء، 05 يناير 2016 09:43 ص
مدير آثار الأقصر: 2230 سائحا أجنبيا ومصريا زاروا معابد المدينة الأثرية أمس سائحين بالأقصر - ارشيفية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور مصطفى وزيرى مدير عام آثار الأقصر، أن 1830 سائح أجنبى و400 سائح مصرى، زاروا معابد الأقصر أمس الاثنين، وذلك فى ارتفاع متميز خلال أول أيام العام الجديد، مؤكداً أن حصيلة الـ3 أيام الأولى من الشهر بلغت 5400 سائح، وهو ما يبشر بموسم شتوى أفضل من سابقيه.

وأضاف مدير عام آثار الأقصر في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا المناطق الأثرية أول أمس الأحد، بلغ 1000 سائح أجنبى من مختلف الجنسيات، بينما بلغ عدد الزائرين المصريين 610 سائحا، وفى يوم السبت الماضى، بلغ عدد السياح الأجانب 1135 سائحا من مختلف الجنسيات، بينما بلغ عدد الزائرين المصريين 450 زائرا.

وأوضح الدكتور مصطفى وزيرى، أن معظم الجنسيات التى تزور المعابد والمتاحف بمحافظة الأقصر، تشمل صينيين وكوريين وهنود وإنجليز وسويديين وألمان وأوكرانيين ومن دولة أستونيا، وذلك بخلاف المصريين الذين يقومون بزيارات يومية للمعابد بصورة كبيرة لتنشيط السياحة الداخلية.

ولفت وزيرى، إلى أن عملية توافد السائحين الأجانب والمصريين لزيارة الآثار فى مطلع العام الجديد 2016، تسير بصورة مبشرة للغاية، حيث أن السياح الألمان يتوافدون بصورة كبيرة .












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة