استطلاع "جالوب" للاستشارات: واحد من كل عشرين ألمانيا يتوقع فقدانه لوظيفته

السبت، 09 يناير 2016 08:44 م
استطلاع "جالوب" للاستشارات: واحد من كل عشرين ألمانيا يتوقع فقدانه لوظيفته علم المانيا
د ب أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت نتائج استطلاع للرأى أن غالبية كبيرة من الألمان أصبحوا آمنين للغاية على وظائفهم، وذلك بفضل استمرار النمو الاقتصادى ومعدلات التوظيف العالية، فيما يتوقع واحد من كل عشرين فقدانه لوظيفته.

وأوضحت نتائج الاستطلاع الذى أجرته شركة (جالوب) للاستشارات أن نحو ثلثى من شملهم الاستطلاع لا يتوقعون فصلهم من عملهم خلال الأشهر الاثنى عشر المقبلة، فيما اعتبر 28% آخرين أن فصلهم من العمل ليس مرجحا جدا، فى المقابل، كشفت النتائج أن واحدا من كل عشرين ألمانيا يعتبر أن فقدانه لوظيفته مرجح بعض الشىء أو مرجح للغاية.

يذكر أن شركة جالوب أجرت هذا الاستطلاع 12 مرة منذ عام 2001 وكانت أعلى معدلات التفاؤل لدى الألمان حيال احتفاظهم بعملهم فى العام .2013

وقال ماركو نينك رئيس فريق الدراسة فى جالوب: إن "سوق العمل تغير على نحو متزايد لصالح المتقدمين بطلبات توظيف"، مشيرا إلى أن الشركات أصبحت اليوم فى حاجة لموظفين لفترة أطول لشغل الوظائف الشاغرة، وأضاف أن هذا ينعكس فى شعور الموظفين بالأمان على وظائفهم، وقد شمل الاستطلاع الذى أجرى فى أول ديسمبر الماضيين 1000 عامل بالغ.

من ناحية أخرى، اعتبر 58% ممن شملهم الاستطلاع الوضع الاقتصادى فى بلادهم جيدا أو ممتازا، مقابل 6% فقط اعتبروا هذا الوضع سيئا، وتوقع واحد من كل ثلاثة أشخاص أن يتحسن الوضع، فيما توقع نحو 50% منهم أن الوضع سيصبح أسوأ.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة