طالبان تنصب كمينا لقوات أفغانية وتقتل عشرات منهم

الخميس، 13 أكتوبر 2016 01:41 م
 طالبان تنصب كمينا لقوات أفغانية وتقتل عشرات منهم الجيش الأفغانى - صورة أرشيفية
أفغانستان (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نصب مقاتلو حركة طالبان كمينا قتلوا فيه نحو مئة من جنود الشرطة والجيش الأفغان لدى تقهقرهم هذا الأسبوع فى أكبر خسارة تلحق بالقوات الحكومية على مدى شهور من الاشتباكات العنيفة بالقرب من لشكركاه عاصمة إقليم هلمند بجنوب البلاد.

ويوم الثلاثاء قتل عشرات من رجال الشرطة والجيش أثناء انسحابهم من مواقعهم فى منطقة جاه انجير التى تبعد حوالى 12 كيلومترا عن مدينة لشكركاه وذلك بعد حصارها لأيام.

وقال فيض محمد وهو جندى فى الجيش نجا من الكمين لرويترز فى لشكركاه "كنا كتيبة ولم ينج حيا سواى وجنديين آخرين."واقتحم مقاتلو طالبان مناطق فى لشكركاه وأطلقوا صواريخ على مبان حكومية وتسببوا فى موجة فرار جديدة للسكان.وقال مسؤول أمنى كبير إن عدد القتلى فى جاه انجير بلغ حوالى 90 قتيلا فى حين رجحت مصادر عددا أكبر.

وقال المسؤول إنه لدى تحرك القوات الحكومية باتجاه لشكركاه نصب لهم كمين فى ثلاثة مواقع.وأضاف أن العشرات من أفراد الأمن استسلموا بينما استولى مسلحو طالبان على ما لا يقل عن 22 مدرعة همفى وعلى عشرات الشاحنات ومئات البنادق.وأكد قارى يوسف أحمدى المتحدث باسم طالبان صحة تلك الأعداد مضيفا أن مسلحى الحركة قتلوا وأسروا العشرات من الجنود.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة