محافظ دمياط يلتقى رئيس المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف

الخميس، 20 أكتوبر 2016 10:03 م
محافظ دمياط يلتقى رئيس المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف محافظ دمياط يلتقى برئيس المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، اليوم الخيمس،  اللواء عبد القادر سرحان رئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف ( المحمودية سابقا) وهى شركة منبثقة من هيئة الأوقاف، لبحث موقف مشروعات الأوقاف بالمحافظة، ومتابعة مشروع الإسكان بفارسكور، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين المحافظة وهيئة الأوقاف.

 

وشارك فى اللقاء، المهندس يوسف عبد العاطى مدير عام المجموعة الوطنية، والمهندس السيد محروس وكيل الوزارة للإسكان بهيئة الاوقاف، والمهندس كرم النمكى مدير فرع الدلتا بالمجموعة، وعدد من ممثلى هيئة الأوقاف والمجموعة الوطنية .

 

وأوضح اللواء عبد القادر سرحان رئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف ( المحمودية سابقا )، أنه تم استلام الموقع فى فارسكور على مساحة 320 ألف متر مربع، لإقامة 24عمارة سكنية بتكلفة 300 مليون جنيه، وتستغرق مدة التنفيذ 30 شهرا قابلة للتنفيذ فى مدة أقل من ذلك، موضحا أنه اعتبارا من يوم السبت القادم، سيتم وصول المعدات إلى أرض المشروع .

 

وطلب المحافظ بحث إمكانية إقامة مثل هذا المشروع السكنى على أرض الأوقاف بمدينة الزرقا على مساحة أكثر من اربعة فدان، لتدخل ضمن هذا المشروع .

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف ( المحمودية سابقا ) ، أنه سيتم عرض هذا المشروع يوم الأحد القادم، على اللجنة المشكلة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، لاتخاذ القرار المناسب، كما بحث المحافظ موضوع أراضى الأوقاف بالمحافظة، مشيرا إلى بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مؤخرا، مع اللواء راتب أحمد راتب رئيس هيئة الأوقاف المصرية، بحيث يمكن إقامة مشروعات استثمارية على أراضى أوقاف حق انتفاع مناصفة بين المحافظة والهيئة.                                                                                                                                                                 

وأشار سرحان، إلى أهمية الانتهاء من حصر أراضى الأوقاف بهذا البروتوكول والمتمثلة فى الأرض المتعدى عليها بجانب استغلال الأراضى فى المتخللات مع وضع خطة وتصور لاستغلالها الاستغلال الأمثل فى المشروعات الاستثمارية، موضحا أن هذا يتطلب أن تقوم الأوقاف بإعداد خريطة موقع عليهاهذه الأراضى.

 

 ومن ناحية أخرى فقد عرض المحافظ خلال اللقاء التصور الخاص باستغلال مساحة 76 فدانا برأس البر لإقامة قرى سياحية عليها، لافتا أن ذلك يحتاج إلى خريطة رفع مساحى بهذه المنطقة، ليقوم أحد المكاتب الاستشارية بعمل تصور مبدئى لهذه القرى، ووضع كراسة الشروط بالمواصفات.

 

أكد رئيس المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، أن هذه المشروعات تعظم الاستفادة بالبروتوكول الموقع بين المحافظة وهيئة الأوقاف، مشيرا إلى أنه سيعرضها فى اجتماع لجنة الأحد القادم برئاسة المهندس إبراهيم محلب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة