فوائد للتقشير الكيميائى.. جلسة واحدة تقضى على مشاكل كثيرة

السبت، 22 أكتوبر 2016 10:00 م
فوائد للتقشير الكيميائى.. جلسة واحدة تقضى على مشاكل كثيرة التقشير الكيميائى - أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للحصول على بشرة مشرقة تشع شبابا وحيوية، هناك كثير من الطرق الطبية الحديثة التى تمنح البشرة لسنوات عمر أقل، ويكون التقشير الكيميائى أحد هذه الوسائل. وتقول الدكتورة مها سامى - أخصائية التجميل: "يعد التقشير الكيميائى بمثابة صيحة فى عالم جمال البشرة".

 

كيف يعمل التقشير الكيميائى:

يتم وضع محلول كيميائى على البشرة مثل حمض "الجليكوليك أو الساليسليك"، الذى يعمل على إزلة الطبقة الخارجية من البشرة لتظهر طبقة أخرى أكثر نعومة وذات لون موحد، وبالتالى يعمل التقشير الكيميائى على تحسين مظهر البشرة ليساعد على تقليل بقع التقدم فى السن وكلف الحمل وآثار حب الشباب.

 

الأشخاص الذين يمكنهم عمل التقشير الكيميائى:


قبل القيام بالتقشير الكيميائى يجب الفرد التحدث مع الطبيب المعالج، وذلك لأن التقشير يجب أن يكون له ضوابط ويجب أن يتم عمله بطريقة باحترافية عالية حتى لا يسبب حروقا للجلد تؤدى إلى نتائج عكسية إذا كان غير ملائم لطبيعة بشرة المريضة أو تم عمله بطريقة خاطئة.

 

جلسات التقشير متى تحقق النتائج المرجوة منها؟

وتنصح مها سامى أن يقوم الفرد قبل القيام بجلسة التقشير بتناول الفيتامينات وبعض المضادات الحيوية، التى تساعد على التئام البشرة سريعا وعدم حدوث أى مضاعفات.

 

حروق وآثار التقشير الكيميائى:


عند القيام بالتقشير الكيميائى يمكن أن تحدث بعض الالتهابات تكون مقاربة لحروق الشمس أو احمرار طفيف مع ظهور قشور بيضاء، وهى غير مقلقة وتستمر لبضعة أيام وتختفى بعد الاهتمام بتناول الأدوية والمستحضرات التى وصفها الطبيب، بالإضافة إلى عدم التعرض للشمس وإذا لزم الأمر يتم استخدام واقى شمس ذى معامل حماية عالية، كما يمكن تكرار التقشير الكميائي كل فترة للحصول علة المظهر الشبابى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة