الصحف البريطانية: وصول 54 طفلة لاجئة بدون مرافق لبريطانيا من مخيم كاليه.. والسعودية تحقق مع منظمى معرض سيارات لاستعانتهم بفتيات للتسويق.. وجانيت جاكسون ترتدى "زى إسلامى"

الأحد، 23 أكتوبر 2016 02:27 م
الصحف البريطانية: وصول 54 طفلة لاجئة بدون مرافق لبريطانيا من مخيم كاليه.. والسعودية تحقق مع منظمى معرض سيارات لاستعانتهم بفتيات للتسويق.. وجانيت جاكسون ترتدى "زى إسلامى" مخيم كالية ومعرض سيارات
إعداد حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف البريطانية، اليوم الأحد، بعدة أخبار أهمها استعداد فرنسا لإزالة مخيم كاليه واستقبال بريطانيا لأكثر من 50 طفلة لاجئة بلا مرافق من المخيم، ونقلت صحيفة مترو خبرا عن التحقيق مع منظمى معرض دولى للسيارات فى جدة لاستعانته لعارضات لأغراض تسويقية، أما الميرور فصورت الفنانة الأمريكية جانيت جاكسون "بالزى الإسلامى" مع زوجها القطرى فى شوارع لندن.

الجارديان

وصول 54 طفلة لاجئة بدون مرافق لبريطانيا من مخيم كاليه

3
 

 

قالت صحيفة "الجارديان"، إن 54 طفلة لاجئة، معظمهن من إريتريا وصلن لبريطانيا فى أول دفعة من اللاجئين الأطفال الذين يتم جلبهم من مخيم كاليه الفرنسى بموجب وعد الحكومة البريطانية بمساعدة الأطفال الذين لا مرافق لهم، وذلك فى تقرير لها اليوم الأحد.

 

وقبل الأمس، يوم وصول الفتيات لمدينة كرويدن جنوبى لندن، كان الأطفال الذين لهما أقارب فى بريطانيا هم فقط من استطاع الدخول للمملكة. وكانت الحكومة قد تعهدت فى شهر إبريل الماضى بجلب الأطفال الذين يتواجدون فى فرنسا وإيطاليا واليونان بلا مرافقين، ما قدره المنظمات الخيرية المعنية باللاجئين بـ3 آلاف طفل، منهم 500 فى مخيم كاليه الذى ستبدأ باريس فى إزالته غدا.

 

إلا أن السلطات الفرنسية ستبقى على الأطفال الذين لا مرافق لهم حتى تنتهى بريطانيا من إجراءات إدخالهم للبلاد.

 

ولكن أجبر بعض الأطفال اللاجئين على الإقامة فى أماكن كانت مراكزا للاحتجاز فيما قبل بسبب رفض وزاراة الداخلية البريطانية تبنى استراتيجية لتسكين الأطفال الذين وصلوا بدون ذويهم، برغم من وضع خطط لتسكين الأطفال قبل شهور عدة.

مترو

السعودية تحقق مع منظمى معرض سيارات لاستعانتهم بفتيات للتسويق

1

 

قالت صحيفة "مترو" البريطانية إن الرياض فتحت تحقيقا مع منظمى إحدى المعارض الدولية للسيارات بعد انتشار صور "لعارضات" يقفن إلى جانب السيارات.

 

وكان المعرض الذى كان يقام للمرة العاشرة فى جدة قد افتتح الثلاثاء الماضى، وبعد انتشار صور الفتيات كجزء من الترويج للمعرض والتعليق عليهن بهاشتاج "جوارى" على موقع "تويتر"، أمر أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بالتحقيق مع المنظمين يوم الخميس. وانتقد بعض المعلقون على الهاشتاج اللجوء للمرأة للترويج لسيارات.

 

وتتضمن المخالفات اختلاط مع نساء غير سعوديات وعمالة غير مصرح لها بالعمل، وعدم الالتزام بضوابط عمل المرأة المكانية، فتم القبض على أربعة رجال من المنظمين منهم ثلاثة سعوديين وواحد من جنسية عربية.

 

الميرور

جانيت جاكسون ترتدى "الزى الإسلامى" فى شهورها الأخيرة من الحمل

2
 

قالت صحيفة ميرور البريطانية إن الفنانة الأمريكية جانيت جاكسون ظهرت لأول مرة منذ إعلان حملها فى سن الخمسين وهى "ترتدى الزى الإسلامى" فى شوارع لندن، وأضافت الصحيفة أنه يُعتقد إن النجمة أشهرت إسلامها بعد زواجها من الملياردير القطرى وسام المانع، 41 عاما، فى 2012.

 

ويظهر الزوجان فى الصور وهما متشابكا الأيدى ويقومان بالتسوق فى محلات ملابس الأطفال، بينما يبدو على جاكسون تقدمها فى شهور الحمل.

 

وتزوجت جاكسون مرتين قبل زواجها من المانع، إلا أن حملها هو الأول بالنسبة لها. وباعت المطربة والممثلة أكثر من 100 مليون تسجيل وتعتبر إحدى أكثر المطربات نجاحا على الإطلاق.

 

ويقال إنهما التقيا فى 2010، ولكنهما احتفظا بخصوصية علاقتهما حتى إن أحدا لم يعرف عن زواجهما إلا بعد مرور عام عليه، ورغم رحلاتهما المتكررة حول العالم، فإنهما يقيمان فى الدوحة، وأضافت الميرور أن جاكسون أخذت بعض الوقت لتتأقلم على الحياة فى قطر بسبب "القيود على المرأة". 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة