الممثل الكوميدى الأمريكى موراى يفوز بجائزة مركز كنيدى للفنون

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 09:22 ص
الممثل الكوميدى الأمريكى موراى يفوز بجائزة مركز كنيدى للفنون الممثل الكوميدى الأمريكى بيل موراى
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 فاز الممثل الكوميدى الأمريكى بيل موراى بجائزة مارك توين للفكاهة التى يقدمها مركز كنيدى للفنون.
 
وقال موراى (65 عاما) أمام حشد من الأصدقاء والفنانين الذين أشادوا به للبهجة التى أدخلها على قلوب المشاهدين فى أنحاء العالم إن نجاحه نابع من حب عائلته والأشخاص الموهوبين الذين عمل معهم منذ أكثر من أربعين عاما.
 
وأضاف بعد تسلمه الجائزة فى الحفل الذى أقيم أمس الأحد "الحب.. هذا ما نأتى به وما نذهب به أحبكم.. لنحاول أن نكرر ذلك لبعضنا البعض"، واختتم العرض بغناء "سويت هوم شيكاجو".
 
ومن أشهر أفلام موراى جراوندهوج داى وراشمور وطاردو الأشباح‭‭Ghostbusters‬‬، ويشتهر موراى بتلقائيته وعفويته ومرر الجائزة -وهى عبارة عن تمثال نصفى للكاتب الأمريكى الساخر مارك توين الذى يعود للقرن التاسع عشر وتحمل الجائزة اسمه- بين الجمهور لمشاهدتها عن قرب.
 
ومُنح موراى الجائزة للأثر الذى تركه مثل توين على المجتمع الأمريكى، وكان موراى قد رُشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره فى فيلم لوست إن ترانسليشن كما فاز بجائزتى إيمى.
 
ومن بين النجوم الذين فازوا من قبل بجائزة مارك توين للفكاهة ريتشارد برايور وجورج كارلين ونيل سيمون وإيدى ميرفى والنجمة ليلى توملين، وسُجل الحفل وستذيعه يوم الجمعة محطة الشبكة التلفزيونية الأمريكية (بي.بي.إس).
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة