هل تنجح "هواوى" فى إزاحة "سامسونج" عن عرشها بسوق الهواتف فى مصر؟

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 06:00 ص
هل تنجح "هواوى" فى إزاحة "سامسونج" عن عرشها بسوق الهواتف فى مصر؟ شريف بركات المدير التجارى لسامسونج اليكترونيكس مصر
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صراع القمة يتصاعد بين شركتى سامسونج الكورية وهواوى الصينية لتصدر السوق المصري، لاسيما مع اقتراب الأخيرة، من عرش سامسونج المتصدرة للسوق المصري الذي استحوذت عليه منذ سنوات،  حيث تستحوذ هواوى على المركز الثانى بالسوق المصري بنسبة 22% ولديها استراتيجية لتصل إلى أكثر من 30% بنهاية العام.

فى حين تراجعت حصة سامسونج بالسوق المصري إلى 46% على الرغم من استمرار تصدرها للسوق وفقا لأحد مسؤولى كبرى شركات الأجهزة،  بعد أن كانت 58% مطلع العام الجارى، كما منيت الشركة الكورية بخسارة فادحة بعد أزمة انفجار هاتفها جلاكسي نوت 7 و الذي كانت تعول عليه لمواصلة تقدمها فى السوق.

يأتى ذلك على الرغم من تأكيد مسؤولين بسامسونج لليوم السابع، أن لديهم استراتيجية للحفاظ على الصدارة بالسوق مشيرين أن الأرقام المعلنة من بعض مسؤولى شركات الأجهزة ليست دقيقة.

وتعد شركة هواوى منافس قوى وشرس للغاية فى السوق المصري واستطاعت فى فترة وجيزة للغاية منذ بدء استثمارها فى سوق الأجهزة من الحصول على نسبة كبيرة من حصة السوق المصري.

وتخوض الشركة الصينية محادثات مع الحكومة لبحث إنشاء مصنع لها فى مصر، فى حين رفعت الشركتان دعاوى قضائية بالكثير من دول العالم بشأن براءات الاختراع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة