3 أخطاء لـ"فيس بوك" أحرجته مع مستخدميه.. أحدثها تسبب فى وفاتهم

السبت، 12 نوفمبر 2016 11:00 م
3 أخطاء لـ"فيس بوك" أحرجته مع مستخدميه.. أحدثها تسبب فى وفاتهم فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد فيس بوك من أهم المواقع التى يقضى عليها المستخدمين أوقاتهم على الإنترنت، وخلال الفترة الماضية تمكن الموقع من جذب اهتمام أكثر من 1.7 مليار مستخدم نشط، لذلك أى خطأ أو خلل حتى ولو بسيط يقع فيه الموقع الأول فى عالم التواصل الاجتماعى يضعه فى موقف صعب للغاية مع مستخدميه، وفيما يلى نرصد أبرز الأخطاء التى عرضت فيس بوك لمشكلات كبيرة مع المستخدمين.

 

- وفاة المستخدمين

أُصيب مستخدمو موقع فيس بوك مساء أمس بالصدمة بعد ما وصفهم الموقع بأنهم أشخاص متوفين، وتم إظهار العلامة التى تظهر داخل حسابات المستخدمين المتوفين، بالإضافة إلى ظهور عبارات تأبين على حسابات أشخاص مازالوا على قيد الحياة، وهذا الأمر امتد لحساب مؤسس الموقع نفسه، وقالت الشركة بعد ذلك إن هذا الأمر الفادح والخطير غير المقصود حدث بسبب خطأ وخلل فنى وتم التغلب عليه.

 

- 46 عاما على فيس بوك

فى مطلع العام الماضى تسبب خلل فى موقع فيس بوك، بإرسال بعض التنبيهات للمستخدمين التى تهنئهم بمرور 46 عاما على صداقتهم ببعض الأشخاص دون سبب، وهذا الأمر وضع فيس بوك فى موقف حرج نظرا لأنه لم يمر على وجود الموقع سوى 12 عاما.

 

- أخطاء الخصوصية

اكتشف مجموعة من الباحثين خلال الأشهر الماضية وجود خلل بموقع فيس بوك خاصة بتطبيق ماسنجر يسمح للهاكرز بالتعرف على محتوى الروابط التى يتبادلها المستخدمون، وهو الأمر الذى جعل هناك تخوفات من مدى أمن البيانات على فيس بوك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة