محافظ الدقهلية يعلن اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة السيول

الأحد، 13 نوفمبر 2016 04:04 م
محافظ الدقهلية يعلن اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة السيول المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، أن المحافظة اتخذت كافة التدابير اللازمة للاستعداد لمواجهة الأمطار المتوقع هطولها الثلاثاء القادم.

 

وقال إمام، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" إن هناك ثلاث مراحل تم اخذها فى الاعتبار هى ماقبل حدوث الأزمة من أمطار أو سيول، وأثناء الأزمة وما بعد الأزمة، حيث تم عقد ثلاثة اجتماعات تمثلت فى التأكد من تسليك كافة البلاعات الموجودة، وعمل ميول على الطرق بحيث يتم تصريف الأمطار مباشرة، وتغطية جميع البلاعات.

 

وتم التنبيه على وزارة الرى بالتأكد من سلامة ماكينات الرفع، والتأكد من تطهير الترع والمصارف، وتم مخاطبة شركة الكهرباء للتأكد من سلامة أعمدة الإنارة لعدم حدوث أى كارثة، والتنبية على وكيل وزارة التضامن الاجتماعى والشباب بالتجهيز لأماكن إيواء مجهزة إذا وقع أى انهيار للمنازل جراء الأمطار.

 

وأوضح إمام أنه تم التنسيق مع الوحدات المحلية بالتأكد من سلامة الإعلانات المثبتة، أعلى الأسطح، وأطباق الإرسال"الدش"، والتنبيه على مراجعة كل قرارات الترميم الخاصة بالمنازل.

 

وأضاف محافظ الدقهلية، وإذا لم يتم تنفيذ من قبل المالك تقوم الإدارة المحلية بالصيانة، وإلزام المالك بدفع المستحقات نتيجة الترميم، والمحافظة قامت بطباعة بروشور وإعلانات، يتم توزيعها على المواطنين، توضح إرشادات كيفية التعامل مع الأزمات، وتحديد أرقام هواتف رؤساء الوحدات المحلية وخط ساخن للمحافظة لتلقى أى شكاوى للمواطنين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة