الليلة..ختام أسبوع موسيقى أفلام عمر خيرت على مسرح الجمهورية

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 02:21 م
الليلة..ختام أسبوع موسيقى أفلام عمر خيرت على مسرح الجمهورية الموسيقار الكبير عمر خيرت
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد حلمى النمنم، وزير الثقافة، ويرافقه رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات ختام أسبوع موسيقى أفلام الموسيقار عمر خيرت الذى تنظمه الإدارة العامة للثقافة السينمائية التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، وبالتعاون مع دار الأوبرا المصرية، وذلك مساء اليوم الاثنين 14 نوفمبر فى تمام الساعة السادسة على مسرح الجمهورية.

 تتضمن الفعاليات حوارا مفتوحا مع الموسيقار عمر خيرت تديره الدكتورة ياسمين فراج، أستاذ النقد الموسيقى بأكاديمية الفنون، حيث يتناول الحوار تسليط الضوء على موسيقى عمر خيرت فى بعض الأفلام التى وضع موسيقى لها، بجانب عرض باقة من أعمال الموسيقار الكبير.

وتأتى هذه الندوة فى ختام أسبوع أفلام موسيقى عمر خيرت فى أقاليم مصر فى الفترة من 9- 14نوفمبر، والذى عرض سبعة أفلام فى قصور ثقافة المحافظات هى "ليلة القبض على فاطمة، اليوم السادس، عسل أسود، أولاد العم، السفارة فى العمارة، عفواً أيها القانون، الجزيرة 1"، وتبع هذه الأفلام ندوات تحليلية عن هذه الأفلام، تحدث فيها متخصصون فى مجال السنيما.

يذكر أن عمر خيرت وضع موسيقى 46 فيلماً سنيمائياً بدأها فى عام 1980 بموسيقى فيلم "من الذى قتل هذا الحب"، وحتى عام 2014 بموسيقى فيلم "الجزيرة 2"، تعاون من خلالها مع كبار المخرجين مثل يوسف شاهين، نادر جلال، شريف عرفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة