مكاسب مباراة "غانا".. اختفاء الشغب خطوة لعودة الجماهير للملاعب.. تأمين بعثة المنتخب الضيف ومدربه رسالة طمأنة للعالم تساعد فى عودة السياحة.. المباراة تفتح الباب لظهور قانون الرياضة الجديد إلى النور

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 06:55 م
مكاسب مباراة "غانا".. اختفاء الشغب خطوة لعودة الجماهير للملاعب.. تأمين بعثة المنتخب الضيف ومدربه رسالة طمأنة للعالم تساعد فى عودة السياحة.. المباراة تفتح الباب لظهور قانون الرياضة الجديد إلى النور مكاسب مباراة "غانا"
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطا المنتحب المصرى خطوة هامة فى مشواره بتصفيات كأس العالم أفريقيا، بعد تغلبه على المنتخب الغانى بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعت بينهما أمس باستاد برج العرب، وإلى جانب المكاسب الفنية والرياضية التى حققتها مصر من تلك المباراة والتى يعد أبرزها تربعها منفردة على رأس المجموعة الخامسة، حققت مصر العديد من المكاسب الأمنية التى اتضحت من خلال التنظيم والتأمين الجيد للمباراة.

 

التعاون بين رجال الأمن والجماهير واختفاء الشغب يمهد لعودة الجماهير

من أبرز المكاسب الأمنية التى حققتها مصر من مباراة غانا، هو تحسن العلاقة بين الجماهير وقوات الأمن التى تولت تنظيم عملية الدخول والخروج من ملعب المباراة، فضلاً عن اختفاء الشغب، والتزام الجماهير بتعليمات الأمن التى كانت يتم توجيهها من خلال الإذاعة الداخلية لملعب المباراة والتى طالبت الجماهير بالالتزام بروح التشجيع المثالى وعدم إشعال أى ألعاب نارية حتى لا يؤثر ذلك على سير المباراة، وهو ما تحقق بالفعل، ويعد هذا المكسب خطوة أولية تمهد الطريق لعودة الجماهير إلى الملاعب مرة أخرى.

 

التأمين الجيد لبعثة غانا ومدربهم الإسرائيلى يفتح المجال لعودة السياحة

المكسب الأمنى الثانى الذى حققته مصر من مباراة غانا، يظهر فى الطريقة الاحترافية التى تعامل بها رجال الأمن فى مصر مع بعثة المنتخب الغانى ومدربه الإسرائيلى، والتى اتضحت منذ وصول البعثة إلى مصر وحتى انتهاء المباراة، فقد تم تأمين البعثة عن طريق القوات الخاصة ورافقتها طوال تواجدها فى مصر، وهو ما جعل المنسق الأمنى النيجيرى، والموفد من قبل الـ"فيفا" لمراقبة المباراة يشيد بالخطة الأمنية التى اعتمدتها أجهزة الأمن لتأمين المباراة وتأمين بعثة المنتخب الغانى ومديره الفنى الإسرائيلى أفرام جرانت، وهو ما يبعث رسالة طمأنة للعالم تفتح المجال لعودة السياحة.

 

التعاون بين الجيش والشرطة أكد على قوة المؤسسات الأمنية

التعاون الذى ظهر بين قوات الجيش والشرطة فى تأمين المباراة ودخول وخروج اللاعبين والجماهير، كان أحدى المكاسب التى تحققت من خلال المباراة، حيث تولت قوات الجيش تأمين ملعب المباراة من الداخل، بمشاركة قوة من الشرطة، وتولت أجهزة الأمن بمديرية الإسكندرية بقيادة اللواء عادل التونسى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، تأمين محيط الملعب من الخارج، وتنظيم دخول وخروج الجماهير، والذى تم بشكل يتسم بالمرونة والاحترافية، وهو ما أكد على قوة المؤسسات الأمنية وتعاونها المثمر.

 

المباراة تمهد الطريق فى لظهور قانون الرياضة إلى النور

المكاسب المثمرة التى حققتها مصر من مباراة غانا، تمهد الطريق لظهور قانون الرياضة الجديد إلى النور؛ فعلى الرغم من إعداد القانون منذ عدة أشهر وتسليمه لمجلس النواب الذى بدوره بمناقشة مواده داخل لجنة الشباب والرياضة، إلا أن القانون تأخر اصداره نتيجة لبعض المواد الخلافية الموجودة ببابى المنازعات والعقوبات، فضلاً عن إثارته أزمة نتيجة رفضه من قبل مجلس الدولة لعدم عرضه على جهات عديدة نظراً لاحتوائه على بنود خاصة بإنشاء محاكم، وكان يتعين عرض ذلك الأمر على المجلس لإبداء رأيه فى تلك المحاكم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة