تصفيات المونديال.. كوريا الجنوبية تعود من بعيد وتتخطى أوزبكستان

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 04:20 م
تصفيات المونديال.. كوريا الجنوبية تعود من بعيد وتتخطى أوزبكستان لاعبو كوريا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوز هام حققه المنتخب الكورى الجنوبى على نظيره الأوزبكستانى، ليصعد للمركز الثانى فى المجموعة الأولى ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2018.

 

عاد المنتخب الكورى الجنوبى وصيف بطل كأس اسيا 2015، من بعيد وحول تخلفه أمام ضيفه الأوزبكستانى إلى فوز 2-1 الثلاثاء فى سيول، وذلك فى الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الاولى للدور الحاسم من تصفيات اسيا لمونديال روسيا 2018.

 

ودخل فريق المدرب الألمانى أولى شتيلكه إلى المباراة وهو يبحث عن تعويض هزيمته فى الجولة السابقة أمام إيران (صفر-1)، لكنه وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 25 بهدف رائع لمارات بيكماييف، الذى استغل خطأ من الحارس فى تشتيت الكرة فسددها "ساقطة" من بعيد إلى الشباك الكورية الخالية من حارسها.

 

وانتظر أصحاب الأرض حتى الشوط الثانى لإدراك التعادل عبر نام تاى-هى (67) وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف كو جاشيول هدف التقدم والفوز إثر تمريرة رأسية من البديل كيم شينووك (85)، مانحًا بلاده، الباحثة عن مشاركتها التاسعة على التوالى فى النهائيات والعاشرة فى تاريخها، فوزها الثالث فيما منيت أوزبكستان بهزيمتها الثانية.

 

ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى 10 نقاط فى المركز الثانى بفارق الأهداف خلف إيران، فيما تجمد رصيد اوزبكستان عند 9 نقاط وتراجعت إلى المركز الثالث.

 

ويتأهل إلى النهائيات بطل ووصيف كل من المجموعتين على أن يلعب صاحبا المركز الثالث مواجهتين فاصلتين ويتأهل الفائز لملاقاة رابع منطقة الكونكاكاف.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة