وكيل تعليم جنوب سيناء يجتمع بطلاب المكاتب التنفيذية ويستمع لآرائهم

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 10:11 م
وكيل تعليم جنوب سيناء يجتمع بطلاب المكاتب التنفيذية ويستمع لآرائهم جانب من اللقاء
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الخميس، رافقه الدكتور عبد الكريم وكيل المديرية بطلبة المكاتب التنفيذية للمرحلتين الإعدادية والثانوية، وحضور نبيل عجيب، موجه عام التربية الاجتماعية، وعدد من الموجهين والأخصائيين، وذلك بمقر مكتبه بالمديرية.


واستمع وكيل الوزارة إلى البرنامج الخاص بكل لجنة من لجان المكتب التنفيذى وأثنى على أفكار الطلاب وحياهم عليها، مؤكدا أن الجميع فى حالة استعداد تام لدعمهم وتنفيذ أى مقترحات تخدم العملية التعليمية، وذلك لتخريج جيل متعلم تعلم راق قادر على المنافسة فى المستقبل وممارسة الأنشطة لأنها هى مفتاح العقول والباب الرئيسى لخروج المهارات الكامنة.


وأشار عبد الكريم إلى أن العمل الفترة المقبلة مع المكاتب التنفيذية سيتم من خلال 3 محاور رئيسية هى التشخيص، وتعنى تشخيص كل المشاكل على مستوى المحافظة وليس مستوى المدرسة أو الإدارة التعليمية فقط مع التركيز على الإيجابيات لتعزيزها، فضلا عن كونها تسهل الطريق لحلول المشكلات ثم محور وضع الخطط ثم عملية التنفيذ.


وأوصى عبد الكريم بضرورة مخاطبة جميع القيادات بالمحافظة بتمثيل القيادات الطلابية فى الاحتفالات الرسمية وبدمج الاحتياجات الطلابية فى الأنشطة ضمن الخطة الاستثمارية، فيكون للطلاب تمثيل قوى فى صناعة القرارات، والتأكيد على أهمية دورهم فى تعديل سلوكيات بعض أولياء الأمور وتوعيتهم بالقوانين وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم.


وفى الختام استمع وكيل الوزارة ووكيل المديرية إلى بعض المشكلات التى تواجههم واقتراحات الحلول ووعدهم عقل بوضعها عين الاعتبار، وفى نهاية الاجتماع استمع الحضور إلى عدد من الطلاب الموهوبين من أعضاء المكتب التنفيذى، وعبّر الجميع عن سعادتهم بالحضور.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة