للأمهات.. اللبن بالشيكولاته والزبادى بالفواكه يسببان السمنة للأطفال

الخميس، 17 نوفمبر 2016 07:00 ص
للأمهات.. اللبن بالشيكولاته والزبادى بالفواكه يسببان السمنة للأطفال اللبن بالشيكولاته والزبادى بالفواكه يسبب السمنة للأطفال
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفضل الأطفال دائما تناول الألبان ومنتجات مضاف إليها الفواكة والطعوم والمختلفة على رأسهم الشيكولاته، ويظن الأهل أن أطفالهم يحصلون على الفوائد الكاملة التى يحتاجون إليها من كالسيوم ومعادن وفيتامينات.
 
وفى هذا السياق قالت الدكتورة "علا محمد" أخصائية التغذية العلاجية: "يعتبر اللبن ومنتجاته من أهم مصادر الكالسيوم والبروتين المفضلة للكبار والصغار، لكن المشكلة فى النكهات المضافة إليها، لأنها تحتوى على نسبة مرتفعة من سكر الفواكة وعصير الذرة "HFCS"، وهو يعتبر خطر علي الصحة".
 
وتابعت: "يعمل السكر المستخدم فى اللبن والمضاف إليه المنكهات على منع إفراز هرمون (leptin) الذى يوصل للمخ أن الطفل شبع وفى نفس الوقت لا يوقف إفراز هرمونَ آخر (ghrelin) الذي يصر على أن الطفل جائع، لذلك فحتى بعد تناول كمية كبيرة من اللبن المنكه، فالطفل يشعر أنه محتاج كمية أكبر وطبعا سعراته عالية وهو ما يؤدى إلى السمنة وما يتبعها من مشكلات مرضية.
 
ونصحت الدكتورة "علا" الأمهات بتناول الأطفال للبن ومنتجاته لكن بدون إضافات على أن يتم التحلية بالعسل أما الفاكهة فينبغى تناولها بمفردها دون خلط الاثنين معا، حتى يستفيد الطفل بفوائد كل منهما كاملة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة