قبل حجز القضية للحكم..

دفاع المتهمين بـ"أحداث الوراق" يدفع ببطلان التحريات ويطلب البراءة

الأحد، 20 نوفمبر 2016 12:07 م
دفاع المتهمين بـ"أحداث الوراق" يدفع ببطلان التحريات ويطلب البراءة المستشار شعبان الشامى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، إلى طلبات الدفاع بجلسة محاكمة كل من محمد علوان حسن وعماد إبراهيم أحمد وعادل خلف عبد العال، المتهمين بالانضمام لجماعه الإخوان الإرهابية، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الوراق"، وذلك قبل حجز القضية للحكم بجلسة 5 ديسمبر المقبل.

وطالب الدفاع التمسك بطلباته السابقة أمام الدائرة السابقة برئاسة المستشار فتحى البيومى، وقدم مذكرة بدفاعه بجلسة اليوم، وقال إن الواقعة تضمنت حرق الدراجة البخارية الخاصة بأحد أمناء الشرطة بينما ظهر من أقوال الأمين أنه "شاهد مشفش حاجة" على حسب وصفه، لأنه لم يدلى بأوصاف من قام بحرق الدراجة البخارية.

بينما قال باقى شهود الإثبات إن من قام بحرق الدراجة هم شخصين ملثمين على عكس ما جاء فى التحريات التى أكدت أنهم ثلاث متهمين كان بينهم شخص يرصد ويراقب لهم الطريق، وأشار الدفاع إلى أن التحريات لا يمكن أن تكون الدليل القاطع على إدانة المتهمين، مضيفا أن أسماء المتهمين قد زج بها فى القضية لاتهامهم فى قضايا أخرى، ودفع ببطلان التحريات وعدم جديتها وتناقضها، وصمم على براءة المتهمين من التهم المنسوبة إليه.


عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى، وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر، وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة