معهد الكبد القومى بالمنوفية يشارك بـ٦ أبحاث فى مؤتمر بأمريكا

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 08:29 م
معهد الكبد القومى بالمنوفية يشارك بـ٦ أبحاث فى مؤتمر بأمريكا الدكتور عمر أحمد الشعراوى
المنوفية - محمد فتحى - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك معهد الكبد القومى بالمنوفية بـ6 أبحاث فى مؤتمر الجمعية الأمريكية لدراسة أمراض الكبد التى أقيم فى أمريكا لمدة عشره أيام حضره عشر آلاف من المتخصصين فى جراحة الكبد.
 
وقدم الدكتور عمر أحمد الشعراوى بحثًا عن نموذج ALBI.T  لتقييم مرض سرطان الكبد واستحداث تعديلات على النظم المستخدمة فى تقييم حالة الكبد وتحديد العلاج المناسب للمرض لإمكانية تحديد علاج غير مناسب لحالة المريض فيؤدى إلى مضاعفات بدلًا من تحسين الحالة، حيث اثبت هذا النموذج الجديد فاعلية فى تنظيم حالة الكبد ودرجة الورم السرطانى وتحديد العلاج المناسب لكل مرحلة ويعتبر نموذج ALBI.T من النماذج الجديدة التى يتوقع استخدامها فى المستقبل القريب فى تقييم المرض كنموذج أساسى للباحث عمر الشعراوى.
 
وقدم الدكتور مصطفى جمال الدين الهلباوى بحثًا عن أحد مشاكل الإصابة بـ"فيروس س" هو حدوث مقاومة للأنسولين، ما يترتب عليه زيادة القابلية لتليف الكبد وقصور وظائف الكبد، وقد يؤدى إلى الكبد الغير معوض كحدوث الاستسقاء وسرطان الكبد وخلافه، ولذا طرح السؤال هل يتحسن هذا الوضع بعد العلاج الحديث بمضادات الفيروس المباشرة؟، وقد وجدت الدراسة أن جميع المرضى الذين شفوا من الفيروس تحسنت أو اختفت مقاومة الأنسولين لديهم.
 
كما أشرف الدكتور أيمن السباعى الغريب والدكتور وائل عبد الرازق والدكتور محمد سعد هاشم والدكتور حسن الشناوى أبحاثًا أخرى مختلفة ى المؤتمر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة