التموين تتحفظ على 352 ألف طن أرز شعير حجبته المضارب عن الأسواق

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 12:00 ص
التموين تتحفظ على 352 ألف طن أرز شعير حجبته المضارب عن الأسواق اللواء حسنى ذكى رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثفت الجهات الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، من حملاتها على مضارب الأرز من القطاع الخاص، وفقا لتوجيهات وزير التموين بعد لجوء الوزارة إلى عقد مناقصات لاستيراد الأرز، واحتكار أصحاب المضارب لإنتاج الموسم المحلى منه.

 

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين برئاسة اللواء حسنى ذكى، من ضبط عدد من أصحاب مضارب الأرز من القطاع الخاص وغير المرخصة والمنتشرة فى محافظة كفر الشيخ، وبلغت إجمالى الكميات التى تم حجبها من الأرز الشعير 352 ألف طن، رغم الحاجة الشديدة إليه فى البلاد، حيث تمكنت الحملات من اتهام 9 من أصحاب المضارب، قاموا بتخزين هذة الكميات فى مخازن لبيعها فى السوق السوداء.

 

وأكد مصدر مسئول بالتموين لـ"اليوم السابع"، أن أصحاب المضارب تهدف إلى تحقيق الهيمنة السوقية على سلعة الأرز وارتفاع سعره بالأسواق، لكى تجبر الحكومة فى توريد سعر الطن بأعلى من معدلاته الطبيعية وتحقيق أرباح طائلة غير مشروعه، والذى يتسبب فى أثر بالغ الضرر على الاقتصاد القومى، ولجوء وزارة التموين للاستيراد.

 

وأضاف المصدر، أنه تم التحفظ على جميع الكميات تحت تصرف النيابة، بعد انتهاء التحقيقات مع أصحاب المضارب وثبوت اتهامهم باحتكار سلعة من السلع الاستراتيجية للبلاد. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة