الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تشارك حلف "الناتو" مناورات فى الإنقاذ والإسعاف.. واستطلاع: 54 % من الإسرائيليين يتوقعون فوز "هيلارى" فى انتخابات أمريكا.. نتنياهو يهدد بحل الحكومة والدعوة لانتخابات مبكرة

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 02:25 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تشارك حلف "الناتو" مناورات فى الإنقاذ والإسعاف.. واستطلاع: 54 % من الإسرائيليين يتوقعون فوز "هيلارى" فى انتخابات أمريكا.. نتنياهو يهدد بحل الحكومة والدعوة لانتخابات مبكرة إسرائيل تشارك حلف "الناتو" مناورات فى الإنقاذ والإسعاف
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الجمعة بمشاركة إسرائيل الأسبوع الماضى فى مناورات مع حلف الشمال الأطلسى " الناتو" بجمهورية " الجبل الأسود"، على عمليات الإنقاذ فى حالات الكوارث.

 

الإذاعة العامة الإسرائيلية : إسرائيل تشارك حلف "الناتو" مناورات فى الإنقاذ والإسعاف

 

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن إسرائيل شاركت الأسبوع الماضى فى مناورات مع حلف الشمال الأطلسى " الناتو" بجمهورية " الجبل الأسود"، على عمليات الإنقاذ فى حالات الكوارث.

 

وأضافت الإذاعة، أن وزارة الدفاع الإسرائيلية أعلنت فى بيان لها اليوم، أن الهدف من المناورات هو التدريب على عمليات الإنقاذ والإسعاف، ورفع الأنقاص فى حالات الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والزلازل والبراكين وغيرها.

 

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية، أنه شارك فى المناورات ما لايقل عن 32 دولة من جميع أنحاء العالم.

 

يذكر أن إسرائيل قتحت مكتب لها رسميا فى حلف " الناتو" فى شهر سبتمبر الماضى بالعاصمة البلجيكية " بروكسل" بغية تعزيز العلاقات مع الحلف الذي تقوده حليفتها الولايات المتحدة.

 

القناة الثانية : استطلاع: 54 % من الإسرائيليين يتوقعون فوز "هيلارى" فى انتخابات أمريكا

 


 

 

وكشف استطلاع للرأى أجراه المعهد الإسرائيلى للديمقراطية وجامعة تل أبيب أن غالبية الإسرائيليين يؤيدون المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون فى الانتخابات الأمريكية التى ستجرى فى 8 نوفمبر الجارى.

 

وأظهر الاستطلاع الذى نشر بالقناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى أن 54 % من المستطلعة آرائهم يؤيدون "هيلارى" مقابل 27 % يؤيدون المرشح الجمهورى دونالد ترامب.

 

وحول أى المرشحين سيعمل من أجل دولة إسرائيل أكثر من الآخر، أظهر الاستطلاع تساوى النسب بين " كلينتون" وترامب"، حيث جاءت النسبة 30% فقط .

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قال إنه أيا كان من المرشحين سيتولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية فإنه سيكون فى صالح إسرائيل .

 

القناة العاشرة : التليفزيون الإسرائيلى: نتنياهو يهدد بحل الحكومة والدعوة لانتخابات مبكرة

 


 

 

ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو هدد بحل الحكومة والدعوة لانتخابات مبكرة إذا لم يصادق وزراء الحكومة على مقترحه بحل اتحاد سلطة البث العام.

 

وذكرت القناة العبرية، أن حل الحكومة هو التهديد الأول من نوعه لوزراء الحكومة عامة ووزراء حزب البيت اليهودى الذى هدد زعيمه "نفتالى بينت" بعدم التصويت على إلغاء اتحاد سلطة البث العام.

 

ونقلت القناة عن مصادر قريبة من نتنياهو بحل الحكومة وتبكير الانتخابات، إذا لم يلتزم أقطاب الائتلاف بقراره بالتصويت لحل سلطة البث.

 

ويسود جدل كبير داخل المجتمع الإسرائيلي حول مسألة عمل سلطة البث التى تضم القناة العبرية الأولى والإذاعات الرسمية، حيث أقيل العشرات من موظفيها قبل عدة أشهر فى إطار إصلاحات عامة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة