بالصور.. الشرطة فى مواقف الميكروباصات.. رجال المباحث ينتشرون بمواقف الجمهورية لمنع تحصيل أجرة أزيد من التعريفة المقررة.. ضباط يستوقفون العربات ويسألون الأهالى عن ثمن الأجرة.. ويحررون محاضر للمخالفين

السبت، 05 نوفمبر 2016 12:11 م
بالصور.. الشرطة فى مواقف الميكروباصات.. رجال المباحث ينتشرون بمواقف الجمهورية لمنع تحصيل أجرة أزيد من التعريفة المقررة.. ضباط يستوقفون العربات ويسألون الأهالى عن ثمن الأجرة.. ويحررون محاضر للمخالفين انتشار أمنى لمنع استغلال السائقين للأهالى
كتب إبراهيم أحمد و عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشر رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة بكافة مواقف نقل الركاب الرئيسية بكل ربوع العاصمة، وعلى رأسها موقف ميدان رمسيس والعباسية ومدينة نصر، لمنع استغلال السائقين الزيادات الأخيرة فى أسعار السولار والبنزين لرفع تعريفة الركوب، ولمنع تضرر الأهالى من تحصيل أجرة أزيد من التعريفة المقررة على بعض الخطوط الرئيسية فى العاصمة من خلال سائقى سيارات الأجرة.

رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة بكافة مواقف نقل الركاب الرئيسية
رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة بكافة مواقف نقل الركاب الرئيسية

وعززت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير من تواجدها بكافة مواقف السيارات المتواجدة بقطاعات العاصمة أثناء تحميل الركاب لمراقبة وضبط أى تجاوز من قبل السائقين فى قيمة تعريفة الركوب وذلك طبقا لخطة انتشار للضباط والأفراد وتعزيز خدمات الأمن العام والمرور والمباحث بالتواجد على مستوى المواقف بالقاهرة.

 

ويتواجد رجال المباحث بمواقف سيارات الأجرة لضبط الأسعار الخاصة بتعريفة الركوب من أجل الحد من ظاهرة جشع سائقى المركبات واستغلال الظروف الاقتصادية التى فرضت على الحكومة رفع أسعار الوقود الخاص بتلك السيارات، ويتم تحرير المحاضر اللازمة لسائقيها نظرا لطلبهم تحصيل مبالغ مالية مقابل أجرة نقل الركاب بالمخالفة للتعريفة المقررة.

أحد رجال الشرطة يوقف ميكروباص لمعرفة الأجرة من الركاب
أحد رجال الشرطة يوقف ميكروباص لمعرفة الأجرة من الركاب
 

كما قام رجال الأمن بالاستماع لشكاوى المواطنين من جشع قائدى المركبات وفى حالة رصد أى مخالفات للتعريفة المقررة تتم إحالة المحاضر إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

موقف ميدان رمسيس
موقف ميدان رمسيس

 

ويكثف رجال المرور من الوجود الشرطى بالمحاور والطرق الرئيسية، لمنع زيادة أجرة الركوب مع زيادة الدوريات الراكبة لمنع تكدس المرور فى بعض القطاعات وتوجيه المواطنين إلى المحاور الأقل كثافة خاصة فى أوقات الذروة مع تكثيف الحملات الرقابية على جميع مواقف سيارات الأجرة والسرفيس وإحكام الرقابة على متابعة تعريفة الأجرة ومنع الاستغلال للمواطنين.

 

كما وجه ضباط المديرية النصح والإرشاد والتأكيد على السائقين بالالتزام بالتعريفة المقررة وأنه فى حالة مخالفة القانون سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف تأتى تلك الخطوة فى إطار السياسة العامة لوزارة الداخلية وتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار- وزير الداخلية بمد جسور التواصل بين المواطن وجهاز الشرطة وفى ظل صدور بعض القرارات الاقتصادية الخاصة بزيادة أسعار المواد البترولية.

 

 

زيادة تسعيرة الأجرة بعد زيادة أسعار السولار
زيادة تسعيرة الأجرة بعد زيادة أسعار السولار

 

انتشار رجال الشرطة بمواقف الميكروباصات الرئيسية بالقاهرة
انتشار رجال الشرطة بمواقف الميكروباصات الرئيسية بالقاهرة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة